العدد 1828 - الجمعة 07 سبتمبر 2007م الموافق 24 شعبان 1428هـ

النعيمي يبحث مع علي مشروعات «التربية»

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

07 سبتمبر 2007

أطلع وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي لدى استقباله بمكتبه، النائب الثاني لرئيس مجلس النواب صلاح علي على جانب من البرامج والمشروعات التطويرية التي تنفذها وزارة التربية والتعليم لتطوير التعليم والارتقاء بالخدمات التعليمية المقدمة للمواطنين، كما بحث الوزير معه النائب الثاني الخدمات التعليمية والتربوية التي تقدمها الوزارة في دائرة النائب الانتخابية.

... ويؤكد: «الجودة» ستقدم تعليما أفضل

أكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أهمية إنشاء هيئة ضمان الجودة لمراقبة أداء المؤسسات التعليمية والتدريبية بمختلف مستوياتها ودرجاتها، مبيّنا أنّ هذه الهيئة التي تندرج ضمن مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب ستشكل ضمانة أكيدة لتقييم ومتابعة النظامين التعليمي والتدريبي في المملكة من خلال منظومة علمية. جاء ذلك لدى حضور الوزير الحلقة التدريبية لمديري ومعلمي المدارس المطبقة لهذا المشروع كمرحلة أولى، والبالغ عددها 12 مدرسة حكومية.

«التربية» تبتعث 3 طلبة للخارج بدعم من HSBC

قالت رئيسة التعليم الثانوي للخدمات التربوية وخدمة المجتمع نعيمة غلام انّه تمّ إرسال ثلاثة طلبة من المرحلة الثانوية لخوض برنامج تدريبي مكثف في اللغة الإنجليزية بمدرسة International Language School البريطانية الواقعة في مدينة مانشستر لمدة خمسة أسابيع، بدعم من بنك HSBC والمجلس الثقافي البريطاني.

وأشارت غلام الى أنّ البرنامج يستهدف تطوير اللغة الإنجليزية لدى طلبة المستوى الثاني بالمرحلة الثانوية ضمن نظام توحيد المسارات الأكاديمية باعتباره واحدا من البرامج والمشروعات التطويرية التي يستوعبها النظام، مبينة أنّ البرنامج ساهم في توسيع مدارك الطلبة وبناء شخصياتهم، وإتاحة المجال للتواصل المباشر مع الحضارات المتعددة واكتسابهم لمجموعة كبيرة من مهارات الحوار والعرض والتعايش في ظل بيئة تعليمية راقية وفي ظل أسر راعية للطلبة.

وأضافت أنّ اختيار الطلبة تمّ من خلال إجراء اختيار تحريري ومقابلة شخصية مع مجموعة كبيرة من الطلبة تمّ ترشيحهم من قبل مدارسهم من الطلبة ذوي المستوى الجيد جدا والجيد في اللغة الإنجليزية

العدد 1828 - الجمعة 07 سبتمبر 2007م الموافق 24 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً