العدد 1828 - الجمعة 07 سبتمبر 2007م الموافق 24 شعبان 1428هـ

الشيخ يطالب برفع رواتب القطاع الخاص

أسوة بزيادة الحكوميين والعسكريين

الوسط - المحرر البرلماني 

07 سبتمبر 2007

طالب الأمين العام للمنبر الوطني الإسلامي عبداللطيف الشيخ بضرورة الوصول لآلية تضمن حصول القطاع الخاص على زيادة أخرى، لافتا إلى أنهم يمثلون شريحة كبيرة من المواطنين، ومعتبرا انه من غير «المعقول أن نجد طريقة لاستقطاع الـ 1 في منهم، ثم لا نجد طريقة لتأمين حصولهم على تلك الزيادات».

وثمن الشيخ في بيان صادر عنه امس توجيهات عاهل البلاد بزيادة رواتب الحكوميين والعسكريين، قائلا: ان اهتمام عاهل البلاد بتوفير الحياة الكريمة لجميع المواطنين من خلال ذلك الأمر، جاء تتويجا لجهود بُذلت منذ أن بدأت الحياة النيابية، اذ تمت المطالبة بزيادة رواتب موظفي الدولة، وما تلك الخطوة إلا دليل على اهتمام القيادة السياسية بتحسين الدخل لدى موظفي الدولة».

إلى ذلك، أشاد الشيخ بتصريح رئيس الوزراء، واصفا خطابه بأنه «وضع اليد على الجرح من خلال تأكيده على أن الحكومة لن تسمح باستغلال هذه الزيادة عبر رفع أسعار السلع وخصوصا التموينية منها». مؤيدا تأكيد سموه قيام الحكومة بتشديد الرقابة لضمان عدم التلاعب بالأسعار في الفترة المقبلة التي تشهد استعداد المواطنين لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وشدد الشيخ على أننا «نتمنى أن تكون الزيادة المعلنة حقيقية ومؤثرة، وبإمكانها مواجهة الغلاء المعيشي غير الطبيعي الذي طال جميع مناحي المعيشة بالنسبة الى المواطن، وحتى بالفعل يشعر المواطن بالفرق في راتبه».

ولم ينس النائب عبداللطيف الشيخ، حق المتقاعدين أيضا في تنفيذ مشروعات وزيادات تساهم في تسهيل حياتهم المعيشية، وخصوصا بعد أن بذلوا أعمارهم خدمة للوطن، إذ انهم أول من يجب أن يُبدأ بهم، ولو طُبّقت المشروعات والمقترحات الكثيرة التي قُدمناها وقدمها بقية الأخوة في المجلس النيابي خدمة لهم، لكنا حقّقنا لهم الكثير

العدد 1828 - الجمعة 07 سبتمبر 2007م الموافق 24 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً