العدد 1821 - الجمعة 31 أغسطس 2007م الموافق 17 شعبان 1428هـ

«الوسطى» يحقق في إنشاء منزل «آيل» على أرض «خالية»

صرح رئيس المجلس البلدي بالمنطقة الوسطى عبدالرحمن الحسن بأنه أمر بتشكيل لجنة تحقيق في الأنباء التي نشرتها إحدى الصحف المحلية بشأن بناء منزل على أرض خالية لم تشيد من قبل ضمن مكرمة البيوت الآيلة للسقوط. وقال الحسن إن هذه اللجنة ستعلن للرأي العام نتائج التحقيق بشفافية كاملة إرساء لمبدأ العدالة في تقديم الخدمات للمواطنين.

وكانت إحدى الصحف المحلية نشرت معلومات مفادها أن مجلس الوسطى البلدي قام بتمرير طلب بناء قطعة أرض خالية ضمن مشروع المكرمة الملكية لترميم وإعادة بناء البيوت الآيلة للسقوط، وهو ما يعد تجاوزا لأهداف المشروع الذي يرمي إلى إعادة بناء البيوت المتهالكة.

وردا على ما نشر قال الحسن: «إننا لن نستبق اللجنة بنشر أية معلومة، لكننا نؤكد أن المجلس حريص على تطبيق معايير المكرمة الملكية لإعادة تأهيل منازل ذوي الدخل المحدود فقط، وقد تعرض المجلس للكثير من الاعتراضات من قبل بعض المتقدمين بالطلبات ممن لا تنطبق عليهم الاشتراطات. مؤكدا أن ترشيح البيوت يتم من خلال نظام دقيق وصارم، ويجرى على جميع المنازل بحث اجتماعي إضافة إلى البحث الفني والهندسي، موضحا أن وزارة «الإسكان» تدقق في هذه البحوث وتستقي معلوماتها من جهات رسمية للتدقيق في ملفات المتقدمين، ويصدر بقبول المنزل قرار وزاري.

العدد 1821 - الجمعة 31 أغسطس 2007م الموافق 17 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً