العدد 1821 - الجمعة 31 أغسطس 2007م الموافق 17 شعبان 1428هـ

ممثل السيستاني يُحمّل «قوات الأمن» مسئولية مواجهات كربلاء

135 بحرينيا يصلون اليوم من المدينة

من المقرر أن يصل اليوم (السبت) نحو 135 بحرينيا قادمين من مدينة كربلاء. وذكر أحد أصحاب الحملات البحرينية جعفر المدحوب لـ«الوسط» أن «جميع البحرينيين الذين كانوا في كربلاء بخير، ولم يتعرضوا لأية إصابات»، لافتا إلى أن العدد المتبقي في المدينة بحدود 94 بحرينيا.

إلى ذلك، ذكر المدحوب الذي يتردد كثيرا على كربلاء أن الاشتباكات التي شهدتها المدينة بين مسلحين وقوى الأمن العراقية أسفر عنها تضرر ضريحي الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام، كما أسفر عن ذلك إغلاق الضريحين أمام الزوار لدواعٍ أمنية، على حد قوله.

وبحسب المدحوب، فإن المسلحين الذين دخلوا المدينة كانوا مدججين بأسلحة متطورة تفوق تلك التي كانت بحوزة قوى الأمن العراقية، وأقدموا على قصف واجهة أحد الفنادق الراقية في المدينة.

على صعيد متصل، حمّل ممثل المرجع الديني في العراق السيدعلي السيستاني أمس (الجمعة) القوات الأمنية والعسكرية مسئولية أعمال الشغب في محيط ضريح الإمام الحسين وأخيه العباس (ع) أثناء الاحتفال بمولد الإمام المهدي في كربلاء الاثنين الماضي. وقال الشيخ عبدالمهدي الكربلائي في خطبة الجمعة إن «القوات الأمنية تقاعست وتخاذلت وتهاونت عن أداء دورها المفترض وكانت تنقل أخبارا كاذبة إلى بغداد بشأن السيطرة على الموقف». وطالب بإجراء تحقيق في الحوادث التي شهدتها المدينة المقدسة.

إلى ذلك، قال ممثل الزعيم الديني مقتدى الصدر في الكوفة إن حوادث كربلاء كانت نتيجة «فقدان ثقة الشعب بالحكومة». وأضاف الشيخ صلاح العبيدي «على المسئولين أن يفتشوا بالقرب من مكاتبهم عن السبب، والجميع يتحمل مسئولية ما حدث». وبشأن قرار الصدر تجميد نشاط تنظيم «جيش المهدي»، طالب العبيدي عناصر التنظيم «الالتزام بالطاعة». (التفاصيل محليات ودولية)

العدد 1821 - الجمعة 31 أغسطس 2007م الموافق 17 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً