العدد 1814 - الجمعة 24 أغسطس 2007م الموافق 10 شعبان 1428هـ

شبابنا يخسرون أولى مبارياتهم أمام الكويت

في افتتاح بطولة التعاون للطاولة (12)

وسط أجواء احتفالية بسيطة وواقعية افتتح رئيس اللجنة المنظمة رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة خليل أحمد المهندي البطولة الثانية عشرة لمنتخبات دول مجلس التعاون لكرة الطاولة التي تستضيفها دولة قطر من 24 - 29 أغسطس/ آب الجاري. اشتمل برنامج الحفل على دخول طابور الفرق الخمس المشاركة بالبطولة وهي البحرين والإمارات والكويت والسعودية وقطر.

وبعد مباراة امتدت نحو ساعتين وبعد مباراة ماراثونية، خسر منتخبنا الوطني للشباب مباراته الأولى في بطولة مجلس التعاون بنتيجة 2/3 على رغم تألق لاعبنا الشاب راشد الماجد الذي كان وراء الفوزين اللذين حققهما الفريق في المباراة، في الوقت الذي خسر زميلاه فهد خالد وجعفر مكي المباريات الثلاث التي لعبوها في اللقاء وبثلاثية نظيفة.

تقدم شبابنا في المباراة الأولى عن طريق لاعبنا راشد الماجد على اللاعب سالم الحسن بنتيجة 3/1 كان فيها راشد المسيطر طوال مجريات المباراة باستثناء الشوط الثالث الذي خسر نتيجة الثقة الزائدة وبسهولة (4/11) وفوزه في الأشواط الثلاثة (11/6 - 11/7 - 11/7).

عادل الفريق الكويتي النتيجة بعد فوز لاعبه شاري البنعلي على لاعبنا فهد خالد بثلاثية نظيفة (11/7 - 11/6 - 11/7) بعد مباراة لم يرتق فيها مستوى لاعبنا فهد لكثرة أخطائه التي كانت السبب الأول في إضاعة الكثير من الكرات السانحة التي أفقدته نتيجة المباراة.

بعد ذلك تمكن المنتخب الكويتي من التقدم بنتيجة مباراة شوطين لشوط من خلال فوز لاعبه على لاعبنا جعفر مكي بثلاثية نظيفة (14/12 - 11/9 - 13/11) بعد مباراة تمكن فيها جعفر من تقديم عرض جيد طوال المباراة ولم تسعفه الخبرة في حسم النقاط الأخيرة منها نتيجة لقلة مشاركاته الخارجية.

بعدها يعود نجم الفريق راشد الماجد لإدراك التعادل بعد الفوز الصعب على اللاعب مشاري البنعلي 3/2 انتهت أشواطها (11/7 - 9/11 - 10/12 - 11/4 - 11/9) بعد مباراة شهدت تبادل التقدم بين اللاعبين وساعدت لاعبنا راشد الخبرة والهدوء في الفوز فيها ليحرز الفوز الثاني في اللقاء.

الشوط الحاسم للمباراة حسمه اللاعب الكويتي سالم الحسن اللقاء لصالح فريقه بعد فوزه على لاعبنا فهد خالد والذي كانت صحوته متأخرة بعد خسارته الشوط الأول بسهولة (11/5) قبل أن يعود للمباراة بتركيز أكبر، ولكن ذلك لم يشفع له خسارة الشوطين الثاني والثالث (11/8 - 14/12) وسيخوض الفريق مباراته الثانية عند الساعة 9.30 من صباح اليوم أمام الفريق القطري الذي كسب لقاءه في الجولة الأولى المنتخب السعودي، كما سيلتقي الفريق في الفترة المسائية هذا اليوم وعند الساعة 5.00 المنتخب السعودي.

مباريات اليوم

في اليوم الثاني لمسابقة الفرق تقام خلال الفترتين الصباحية والمسائية عدة مباريات في الفئات المختلفة.

في فئة العموم يلتقي فريقنا الوطني في مباراته الثانية مع المنتخب الكويتي عند الساعة 11.30 صباحا وفي التوقيت نفسه يلتقي منتخبا الإمارات وقطر. وفي الفترة المسائية تقام أيضا مباراتان عند الساعة 7.00 مساء وتجمع الأولى السعودية مع قطر والثانية بين الإمارات والكويت.

وضمن مسابقة الفرق للعموم تقام 4مباريات، ففي الفترة الصباحية وعند الساعة 9.30 يلتقي منتخبنا للشباب مع قطر والإمارات مع السعودية، أما الفترة المسائية وعند الساعة 5.00 مساء فيلتقي منتخبنا الوطني في مباراته الثالثة مع المنتخب السعودي كما سيلتقي الكويت مع الإمارات.

وضمن مسابقة الفرق للناشئين تقام هذا اليوم 4 لقاءات يستهل من خلالها منتخبنا الوطني مشواره في مواجهة الإمارات في لقاء الافتتاح، كما سيلتقي الكويت والسعودية، وذلك عند الساعة 11.00 صباحا، أما الفترة المسائية فستقام مباراتان عند الساعة 7.00 مساء يلتقي فيهما فريقنا الوطني مع قطر، والإمارات مع الكويت.

18 حكما يديرون البطولة

يدير مباريات البطولة 18 حكما بقيادة الحكم العامة ناجي الصبحي ونائبه حسن العمري من دولة قطر و8 حكام دوليين بينهم 6 حكام من قطر مهم أيمن حمودة وسعيد الكثيري وجميل سلم وماهر حنون وعلوي بلغيث وإسحاق الهاشمي، ومن الكويت طالب بولند وحكمنا الدولي بشير جعفر العلوي . و8 حكام ساعدين من الاتحاد والمنظم وهم أحمد غالب وصالح عبدالكريم وكمال وسلمان جاسر وتوفيق حمدان ورياض بدر وطاهر مهدي وحسام محمد الشوابكة.

اقوى المرشحين للفوز باللقب

غالبية المهتمين والمشاركين في البطولة رشحوا منتخبنا الوطني للعموم لأن يكون منافسا قويا على اللقب، أما معظم الترشيحات فصبت لصالح المنتخب السعودي حامل اللقب البطولة الأخيرة التي أقيمت بالكويت العام 2005.

أما على مستوى الشباب فغالبية الترشيحات للفوز جاءت لمصلحة الفريق القطري مع حظوظ وافرة لمنتخبنا الوطني للمنافسة بقوة على أحد المراكز الثلاثة الأولى في حال توفيق اللاعبين وتنفيذهم للخطة الموضوعة من قبل الجهاز الفني.

وبالنسبة لمسابقة فرق الأشبال فيعتبر الفريق القطري اقوى المرشحين لإحراز اللقب، ولم تخف التوقعات إحراز منتخبنا الوطني مفاجآت قوية في البطولة.

العدد 1814 - الجمعة 24 أغسطس 2007م الموافق 10 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً