العدد 1814 - الجمعة 24 أغسطس 2007م الموافق 10 شعبان 1428هـ

الأخضر السعودي بطلا لسلة منتخبات الخليج للشباب بجدارة

منتخبنا الوطني يحتل المرتبة الرابعة ويعود اليوم

حقق المنتخب الأخضر السعودي لقب البطولة 21 الخليجية للمنتخبات لكرة السلة للشباب بعد فوزه في المباراة الأخيرة على المنتخب الإماراتي بنتيجة 67/59 في المباراة التي أقيمت مساء أمس على صالة نادي الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذا الفوز يكون منتخبنا الوطني لكرة السلة احتل المرتبة الرابعة بفارق النقاط عن المنتخب الكويتي الذي احتل المرتبة الثالثة، فيما احتل الإمارات المرتبة الثانية.

وجاءت المباراة من طرف واحد سيطر عليها المنتخب السعودي الذي أنهى مشواره في البطولة من دون تعرضه لأية هزيمة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بين السعودية والإمارات على النحو الآتي 27-21 (السعودية)، 16/14 (الإمارات)، 15/9 (السعودية)، 13/10 (الإمارات). أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من ماجد عيسى (البحرين) وجاسم نظر (قطر) وعبدالله السبتي (الكويت).

وبهذه النتائج ضمن كل من المنتخبين السعودي والإماراتي التأهل مباشرة إلى نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة السلة للشباب والذي لم تتحدد الدولة المستضيفة بعد.

وقام راعي المباراة الختامية رئيس الدائرة المالية للشارقة الشيخ محمد بن سعود القاسمي ونائب رئيس مجلس الشرف الشرقاوي وأحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة بعد نهاية المباراة.

منتخبنا يفوز على الكويت

حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب فوزا مثيرا على حساب المنتخب الكويتي 57/55 في المباراة التي أقيمت مساء أمس على صالة نادي الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة ضمن المرحلة الأخيرة من البطولة 21 الخليجية لمنتخبات الشباب لكرة السلة.

ومجملا جاءت المباراة ضعيفة المستوى من الناحية الفنية وخصوصا من منتخبنا الوطني الذي لم يقدم الأداء المتوقع منه على رغم دخوله المباراة بأعصاب هادئة بعد أن فقد الفرصة للمنافسة على اللقب، واقتصرت منافسته على تحديد المراكز الثاني والثالث والرابع، وكاد بإمكان منتخبنا أن يحتل المرتبة الثانية فيما لو حقق الفوز على الكويت بفارق 9 نقاط بشرط فوز السعودية على الإمارات في المباراة الثانية.

وجاء أداء منتخبنا في الفترة الأولى من المباراة جيدا ومتوازنا، إذ كانت النتيجة تعادل في بداية المباراة بواقع 3/3 حتى تمكن منتخبنا من التقدم في أول دقيقتين من المباراة 7/3 إلا أن الكويت استغل الدفاع المفتوح من منتخبنا وكان الطريق ممهدا لهم للتسجيل بسهولة ليتعادل 7-7، وعاد منتخبنا الوطني ليتقدم 11-7 بفضل دخول تحت الحلق من ميثم جميل وصادق علي، وعاد الكويت بفضل تألق لاعبهم أحمد صالح ليتعادل 11/11 مع تبقي 3 دقائق من انتهاء الفترة الأولى، واستمر مسلسل التعادلات بين الفريقين حتى نهاية الشوط بنتيجة 15/15.

دخل لاعبو منتخبنا الوطني الفترة الثانية بقوة ولعبوا بصورة أفضل بكثير وتألق يونس كويد في خطف الكرات وتسجيل النقاط مستغلا سرعته في الهجمات المرتدة ليتقدم منتخبنا 23-16 بعد مرور 3 دقائق، ليطلب مدرب الكويت زوران وقتا مستقطعا لتدارك أخطاء فريقه.

وتمكن الكويت من تصحيح أوضاعه بصورة سريعة مستغلا ضعف بمنطقة الارتكاز لمنتخبنا الوطني ليقلص الفارق إلى 3 نقاط بواقع 23/20 ليطلب مدرب منتخبنا سلمان رمضان وقتا مستقطعا بعد مرور 5 دقائق.

أبدى المدرب سلمان رمضان استياءه الشديد من مستوى التحكيم لعدم احتساب الكثير من أخطاء المشي على لاعبي المنتخب الكويتي، وكانت هذه الأخطاء واضحة بشهادة جميع الحضور.

ولكن لم تؤثر عصبية المدرب سلمان رمضان على لاعبي فريقه، بل أعطى المجال للكويتيين للتقدم بقوة من خلال الدخول والمتابعات تحت الحلق لتنتهي الفترة الثانية بتقدم الكويتيين 28/24.

طالب مدرب منتخبنا سلمان رمضان لاعبوه في فترة الراحة بتصحيح أخطائهم ووضح أماكن خطورة منتخب الكويت لعدم إعطائهم الفرصة للدخول تحت الحلق، وطالب لاعبي الارتكاز بمتابعة الكرات من تحت الحلق قدر المستطاع.

دخل اللاعبون الفترة الثالثة بروح قتالية عالية وتمكن من تقليص الفارق إلى نقطة بواقع 33/32 بعد مرور 5 دقائق، واستطاع التقدم للمرة الأولى في هذا الشوط 34/33 بفضل الدخول الناجح من صادق علي مع تبقي 3 دقائق من المباراة، واستمر تقدم منتخبنا حتى أصبحت النتيجة 38/34.

ووقع منتخبنا في موقف حرج بعد أن حصل لاعبان على 4 أخطاء شخصية وهما يونس كويد وسلمان المحري قبل انتهاء الشوط، ليخرجهما المدرب سلمان رمضان تفاديا لاستبعادهما من اللقاء بالأخطاء الخمسة.

استغل الكويت ضعف أداء منتخبنا وتراجع مستواه الفني وحول النتيجة من 38/34 لمنتخبنا إلى تقدم بواقع 44/38 مع نهاية الربع الثالث!

أبدى مدرب منتخبنا الوطني سلمان رمضان في فترة الراحة ما بين الفترتين الثالثة والرابعة استياءه الشديد من الأداء الذي قدمه لاعبوه في هذا الشوط وعدم تنفيذ تعليماته كما طلب.

زادت الأمور سوءا في الفترة الرابعة بعد أن سجل لاعب الكويت أحمد فالح ثلاثية ليتقدم الكويت بفارق 8 نقاط بواقع 48/40 بعد مرور 3 دقائق، وكان الأداء الدفاعي لمنتخبنا ضعيفا مقياسا بالجانب الدفاعي لمنتخب الكويت.

وبدأ الأداء يرتفع من جانب منتخبنا الوطني حتى قلص الفارق إلى 4 نقاط بواقع 48/44 بعد مرور 4 دقائق، ليطلب مدرب الكويت زوران وقتا مستقطعا. تحسن أداء منتخبنا شيئا فشيئا واستطاع لاعبونا تنفيذ تعليمات المدرب سلمان رمضان حتى تقلص الفارق إلى نقطة واحدة بفضل ثلاثية اللاعب حسن إبراهيم بواقع 53/52 قبل دقيقة واحدة من انتهاء المباراة.

واستمر تألق أداء لاعبي منتخبنا في الثواني الأخيرة من المباراة حتى أن تقدم 56/55 مع تبقي 20 ثانية، وتمكن منتخبنا من خطف الكرة في هذه الثواني وحصل أيضا على خطأ متعمد على لاعب الكويت الذي ارتكب خطأ متعمدا على لاعب منتخبنا حسن إبراهيم ليتمكن من خلال الرميتين تسجيل رمية واحدة فقط والمحافظة على الوقت المتبقي للمباراة التي انتهت 57/55.

السندي يكافئ اللاعبين بمكافآت الفوز

بارك نائب رئيس اتحاد السلة ورئيس وفد منتخبنا الوطني جاسم سلمان السندي جميع أفراد منتخبنا الوطني بمن فيهم اللاعبون والجهازان الفني والإداري على الأداء الذي قدمه الجميع في مباراة الكويت، مشيرا إلى أن اللاعبين كانوا رجالا في هذه المباراة ونجحوا في تطبيق تعليمات المدرب وخصوصا في الأوقات القاتلة، وبالتالي وعدهم بمكافأة الفوز.

وعلى رغم فقدان منتخبنا لقبه السلاوي فإن اللاعبين احتفلوا كثيرا بالفوز الثمين على الكويت بعد الانتهاء من المباراة وتحديدا في حجرة تبديل الملابس الخاصة باللاعبين.

منتخبنا يعود اليوم

سيعود وفد منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب اليوم إلى مملكة البحرين بعد الانتهاء من المشاركة بالبطولة 21 للمنتخبات الخليجية لكرة السلة للشباب في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت البحرين على متن طيران العربية.

العدد 1814 - الجمعة 24 أغسطس 2007م الموافق 10 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً