العدد 1814 - الجمعة 24 أغسطس 2007م الموافق 10 شعبان 1428هـ

موقف شجاع

أماني المسقطي Amani.Almasqati [at] alwasatnews.com

موقف وزير العمل مجيد العلوي من خلال تصريحه الذي هدد فيه بعدم التعاون مع مجلس إدارة شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) على اثر موقف الأخيرة من تجاهل مطالبات الوزارة بارجاع النقابيين المفصولين فيصل غزوان وماجد سهراب إلى عملهما في الشركة، يعد موقفا شجاعا ويستحق الإشادة به.

والحق أن الوزير العلوي لم يألو جهدا في محاولة ارجاع المفصولين إلى عملهما، إلا أن عدم تعاون الشركة مع الوزارة في ذلك كان محبطا ومستغربا منه، وهو موقف كان واضحا أن الشركة تحدت من خلاله قرارات السلطة التنفيذية. وأشاطر الوزير رأيه في أنه من غير المعقول أن تقوم الشركة بجلب موظفين أجانب، في الوقت التي تقوم فيه بتسريح بحرينيين خدموا في الشركة أكثر من 30 عاما، يشهد لهما زملاؤهما بأنهما كانا من خيرة الموظفين في الشركة.

وأعتقد أن موقف رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة، والذي وإن كان إيجابيا، إلا أنه جاء متأخرا جدا، وكان من المفترض أن يتخذ قبل أسابيع من الآن، وخصوصا أنه جاء محملا بعبارات تؤكد أن المفصولين هما من أبناء الشركة المخلصين، ونأمل ألا يكون هذا التصريح مجرد رد فعل على تصريح الوزير العلوي الأخير.

أعتقد أن موقف الوزير العلوي الأخير كان يحمل رسالة إلى كل الشركات الأخرى، نأمل أن يعوها جيدا قبل أن يقدموا على أي خطوة تهدد رزق عمالهم.

إقرأ أيضا لـ "أماني المسقطي"

العدد 1814 - الجمعة 24 أغسطس 2007م الموافق 10 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً