العدد 1805 - الأربعاء 15 أغسطس 2007م الموافق 01 شعبان 1428هـ

ليفربول يخطو نحو التأهل بفوز خجول على تولوز

في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا

عاد ليفربول الانجليزي وصيف بطل الموسم الماضي بفوز ثمين من ارض مضيفه تولوز الفرنسي بالتغلب عليه 1/صفر أمس (الأربعاء) على الملعب البلدي في ذهاب الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ويدين ليفربول بفوزه إلى لاعبه الجديد المهاجم الدولي الأوكراني أندري فورونين القادم من باير ليفركوزن الألماني، إذ سجل في الدقيقة 43 هدف المباراة الذي وضع الفريق الانجليزي على مشارف دور المجموعات.

وأشرك مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز المهاجم العملاق بيتر كرواتش أساسيا بعد أن أبعده عن مباراة الدوري المحلي أمام أستون فيلا السبت الماضي (2/1)، فلعب إلى جانب فورونين، فيما جلس الهولندي ديرك كويت والاسباني فرناندو توريس، المنتقل من اتلتيكو مدريد، على مقاعد الاحتياط استعدادا للقاء تشلسي الأحد المقبل في الدوري المحلي.

وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين في الدقائق العشرين الأولى، وسط تحفظ ليفربول وعجز تولوز الذي يشارك في هذه المسابقة لأول مرة في تاريخه، عن تجاوز منتصف ملعب الضيوف، قبل أن يبدأ الفرنسيون في تخطي الحاجز النفسي والانطلاق نحو مرمى الحارس الاسباني خوسيه رينا بفضل تحركات السويدي يوهان الماندير وبريان بورغونيو.

وانتظر جمهور الملعب البلدي في تولوز حتى الدقيقة 28 ليشهد أول فرصة في المباراة وكانت لمصلحة قائد ليفربول ستيفن جيرارد الذي سدد من خارج المنطقة كرة قوية علت عارضة الحارس نيكولا دوشيه.

وعندما اعتقد الجميع أن الشوط الأول سينتهي بنتيجة التعادل السلبي بسبب الأداء الباهت للفريقين، فاجأ فورونين جمهور ولاعبي المضيف بتسديدة صاروخية أطلقها بيمناه من خارج المنطقة، واضعا الكرة في الزاوية اليسرى العليا لدوشيه

(43).

وفي الشوط الثاني كان كراوتش قريبا جدا من توجيه الضربة القاضية إلى تولوز عندما انفرد بالحارس دوشيه، إلا أن الأخير تدخل في الوقت المناسب للإبقاء على آمال فريقه (56).

وجاء رد تولوز عبر الماندير الذي تلقى كرة عرضية من بانتكسي سيرييكس فسددها من اللمسة الأولى من دون أن يتمكن من خداع رينا الذي تصدى لمحاولة السويدي ببراعة (63).

وبدا تولوز في الشوط الثاني أكثر اندفاعا من ليفربول في محاولة لإدراك التعادل واقلق الماندير بشكل خاص دفاع الفريق الانجليزي الذي ادخل مدربه بينيتيز مواطنه توريس في الدقيقة 76 بدلا من فورونين.

يذكر أن ليفربول خسر نهائي العام الماضي أمام ميلان الايطالي (1/2) على الملعب الاولمبي في العاصمة اليونانية أثينا، علما انه توج باللقب الخامس له في هذه المسابقة العام 2005 على حساب ميلان بالذات بركلات الترجيح 4/3، بعدما حول تأخره بثلاثية نظيفة إلى تعادل 3/3 ومن ثم ابتسم له الحظ في ركلات الترجيح.

وتقام مباريات الإياب في 28 و29 أغسطس/ آب الجاري.

وقاد النجم البرتغالي روي كوستا فريقه بنفيكا للفوز على كوبنهاجن الدنماركي 2/1 مساء أمس الثلثاء في ذهاب الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقدم روي كوستا بهدف لبنفيكا في الدقيقة 25 من الشوط الأول من اللقاء ثم أدرك اتيبا هتشنسون التعادل لكوبنهاجن في الدقيقة 36.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق، نجح كوستا في ترجيح كفة فريقه بإحراز الهدف الثاني له ولبنفيكا لتنتهي المباراة بفوز الفريق البرتغالي 2/1.

ويقام لقاء العودة على ملعب كوبنهاجن يوم 29 آب/أغسطس الجاري.

وفي مباراة أخرى بالدور نفسه، سحق فريق فالنسيا الاسباني ضيفه ايلفسبورج وتغلب عليه 3/صفر في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس.

فبعد 7 دقائق من بداية المباراة، أحرز رودريجز فيسنتي هدف التقدم لفالنسيا لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الاسباني بهدف من دون رد.

وفي الشوط الثاني أضاف ديفيد سيلفا الهدف الثاني لفالنسيا في الدقيقة 59 قبل أن يختتم فيرناندو موريانتس الثلاثية في الدقيقة 71 لتنتهي المباراة بفوز الفريق الاسباني الذي اقترب بشدة من التأهل للدور التالي.

وتقام مباراة العودة على ملعب ايلفسبورج يوم 29 آب/أغسطس الجاري.

وفي البطولة ذاتها ، قطع فريق جلاسكو رينجرز الاسكتلندي خطوة كبيرة نحو التأهل لدوري المجموعات في دوري الأبطال الأوروبي بتغلبه على ضيفه ريد ستار الصربي 1/صفر مساء أمس الثلثاء.

وأحرز المهاجم الاسباني ناتشو نوفو هدف الفوز للفريق الاسكتلندي في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وتقام مباراة العودة على ملعب ريد ستار يوم 28 آب/أغسطس الجاري.

وفي ذهاب الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا أيضا، أفلت فريق لاتسيو الإيطالي من الهزيمة أمام ضيفه دينامو بوخارست الروماني في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلثاء في روما وانتهت بالتعادل 1/1.

وتقدم ليونيل دانكسيوليسكو بهدف لدينامو بوخارست في الدقيقة 21 لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الروماني 1/صفر.

وبعد 7 دقائق فحسب من بداية الشوط الثاني، أدرك ماسيمو موتاريللي التعادل للاتسيو قبل أن يطرد في الدقيقة 86 من اللقاء.

وكانت المباراة عامرة بالإثارة والإنذارات إذ شهدت 3 حالات طرد شملت أيضا فالون بيهرامي من لاتسيو وجويان من دينامو بوخارست في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة على ملعب دينامو بوخارست يوم 28 آب/أغسطس الجاري.

اشتباكات في مباراة لاتسيو ودينامو بوخارست

قالت وكالة «أنسا الايطالية للأنباء» إن مواطنين رومانيين تعرضا للطعن في اشتباكات وقعت بين مشجعي ناديي دينامو بوخارست الروماني ولاتسيو الايطالي قبل مباراة الفريقين بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في روما.

وقالت الوكالة استنادا إلى التقارير أن أحد مشجعي دينامو طعن في الظهر بينما تعرض الثاني للطعن في الساق.

وأضافت الوكالة أن 3 مشجعين رومانيين آخرين أصيبوا بجروح خلال الاشتباكات.

وانتهت مباراة الذهاب في الدور الثالث لدوري أبطال أوروبا بالتعادل بهدف لكل فريق.

العدد 1805 - الأربعاء 15 أغسطس 2007م الموافق 01 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً