العدد 1805 - الأربعاء 15 أغسطس 2007م الموافق 01 شعبان 1428هـ

«أحمر الشواطئ» في موقعة الصدارة أمام إيران

اليوم في ختام الدور التمهيدي للبطول الآسيوية الشاطئية

يخوض منتخبنا لكرة القدم الشاطئية ثاني مبارياته في البطولة الآسيوية أمام نظيره الإيراني مساء اليوم على ملاعب شاطئ الجميرا بدبي في ختام مباريات المجموعة الثانية من الدور الأوّل للبطولة.

يدخل منتخبنا مباراة اليوم بطموح ورغبة الفوز بعد إعلان تأهله إلى دور نصف النهائي ومواصلة مشواره للمحافظة على لقبه الآسيوي خصوصا بعد البداية الموفقة بفوزه على المنتخب الصيني 2/1 أمس الأوّل في لقاء الافتتاح.

وقد يتحوّل لقاء اليوم إلى صراع الصدارة على المجموعة في حال فوز إيران على الصين الليلة الماضية وبالتالي فإن اللقاء سيكون قويا ومهما لكلا المنتخبين.

لم يظهر منتخبنا بالمستوى المعهود في مباراته الأولى والذي قدمه في البطولة الآسيوية الماضية وهو ما أكده مدرب منتخبنا البرازيلي قوقا، لكن قد يرجع ذلك إلى غموض الفريق الصيني والارتباك من حداثة التجربة لدى مجموعة من لاعبي المنتخب الذين يشاركون للمرة الأولى فيما يتوقع تحسن المستوى العام في لقاء اليوم.

وبدأ واضحا اعتماد منتخبنا في فعاليته وتفوقه على بعض اللاعبين أبرزهم الحارس صلاح سلمان الذي تألق في لقاء الافتتاح وعدنان إبراهيم صاحب هدفي الفوز بثقته ومهارته العالية في اللعبة والنشط محمود الغاوي والقائد يعقوب النصف.

في المقابل يعتبر المنتخب الإيراني من أبرز المنتخبات الآسيوية في الكرة الشاطئية وحقق المركز الثالث في البطولة الماضية وصعد لجانب البحرين واليابان إلى كأس العالم، واستعد جيدا للبطولة عبر خمسة أشهر من التدريبات والمباريات بقيادة مدرب برازيلي.

«راحة وتدريب خفيف»

وكان منتخبنا خضع إلى الراحة أمس واعتبرت فرصة جيدة لمنتخبنا في التقاط أنفاسه بعد الجهد الكبير الذي بذله اللاعبون في المباراة الافتتاحية، وكذلك الحرارة والرطوبة العالية في دبي، وأجرى منتخبنا تدريبا لمدة ساعة واحدة أمس على ملاعب البطولة بقيادة المدرب قوقا الذي أعطى تدريبات خفيفة للعناصر الأساسية التي شاركت في لقاء الصين.

«منتخبنا يتابع إيران»

حرص الجهازان الإداري والفني ولاعبو منتخبنا للكرة الشاطئية بعد انتهاء تدريب أمس على حضور مباراة إيران والصين لمتابعة الفريق الإيراني ومعرفة مستواه ونقاط القوة والضعف في صفوفه قبل مواجهته اليوم.

ومن المنتظر أن يقوم مدرب منتخبنا قوقا بشرح الأمور الفنية وخطة اللعب الخاصة بمباراة إيران خلال الاجتماع الفني المعتاد في أيام المباريات.

وصل صباح أمس إلى دبي مشرف منتخب الكرة الشاطئية الشيخ زياد بن فيصل آل خليفة ليترأس وفد منتخبنا المشارك في البطولة الآسيوية، وحرص الشيخ زياد فور وصوله على الالتقاء بلاعبي المنتخب وتهنئتهم بالفوز على الصين في لقاء الافتتاح وأشاد بالروح العالية للفريق وحثّهم على مضاعفة الجهد وتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم المهم.

«الإمارات يواجه اليابان»

وتختتم اليوم مباريات المجموعة الأولى بلقاء الإمارات واليابان الذي سيحسم صراع صدارة المجموعة بعدما ضمن المنتخبان صعودهما إثر فوزهما على المنتخب الهندي الحلقة الأضعف في المجموعة.

وكان المنتخب الإماراتي المدعم بحماس الأرض والجمهور قد حقق فوزا كبيرا على نظيره الهندي بستة أهداف مقابل ثلاثة وهو يتطلع إلى تحقيق فوزه الثاني معتمدا على مجموعة من اللاعبين السابقين أبرزهم بخيت سعد رغم قوة الفريق الياباني وصيف البطولة الماضية.

العدد 1805 - الأربعاء 15 أغسطس 2007م الموافق 01 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً