العدد 1803 - الإثنين 13 أغسطس 2007م الموافق 29 رجب 1428هـ

برلمانيات

الظهراني يهنئ باكستان بعيد استقلالها

القضيبية - مجلس النواب

بعث رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني برقيتي تهنئة إلى رئيس المجلس الوطني الباكستاني جوهدري أمير حسين، ورئيس مجلس الشيوخ الباكستاني محمد ميان سومرو، بمناسبة عيد استقلال جمهورية باكستان الصديقة، ضمنهما خالص تهانيه وتبريكاته الصادقة للشعب الباكستاني بهذه المناسبة، متمنيا أن تعود هذه المناسبة السعيدة على حكومة وشعب باكستان الصديق بالخير والرخاء والأمن والأمان، ومتمنيا للجمهورية الباكستانية والشعب الصديق دوام التقدم والازدهار في شتى المجالات.

رئيس «اقتصادية النواب» يبحث تسعيرة النقل العام وسبل دعم السواق

بحث رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب النائب عبدالعزيز أبل ورئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية سواق سيارات النقل العام الصعوبات التي تواجهها الجمعية وأعضاؤها من سواق النقل العام البحرينيين في توفير لقمة العيش الكريمة لهم ولأبنائهم، إذ تركز الحوار على تسعيرة سيارات النقل التي لم تتغير منذ العام 1997 على رغم ارتفاع كلفة المعيشة وكلفة سيارات الأجرة والنقل العام.

وأوضح أبل أن البحث تركز على سبل تسهيل القروض المقدمة من بنك البحرين للتنمية أسوة بالصيادين والمزارعين، إذ إن البنك المذكور لا يقدم أية تسهيلات لهذا الجزء الحيوي من قطاع الخدمات في البحرين.

من جهته، تطرق الوفد إلى الصعوبات التي تواجهها جمعية سواق النقل العام من حيث عدم دعم وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة المالية لها أسوة بجمعيات النفع العام والجمعيات الأهلية في مجمع الجمعيات في العدلية على رغم المخاطبات الكثيرة التي أرسلتها الجمعية إلى الوزارات المذكورة.

إلى ذلك، أشار أبل إلى أنه تم التطرق خلال الاجتماع أيضا إلى المنافسة التي يعاني منها أصحاب سيارات الأجرة البحرينيين من قبل العاملين الأجانب الآسيويين الذين لا يملكون رخص سيارات نقل عام أو من قبل شركات متخصصة في النقل الخاص. معبرا عن دعم اللجنة للمطالب العادلة لأصحاب سيارات الأجرة والنقل العام من البحرينيين، مؤكدا أن مجلس النواب بوصفه ممثلا لمصالح أبناء البحرين، لاشك أنه سيقف داعما لمطالب هذا القطاع الحيوي ومساندا لكل سبل تسهيل عملهم وتطوير مستويات دخلهم، بما يحقق مستوى معيشة كريمة لهم ولأبنائهم.

العدد 1803 - الإثنين 13 أغسطس 2007م الموافق 29 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً