العدد 1803 - الإثنين 13 أغسطس 2007م الموافق 29 رجب 1428هـ

السعيدي: الاحتفاء بذكرى «الإسراء والمعراج» أمر مستحدث واستنزاف للأموال

طالب النائب السلفي المستقل الشيخ جاسم السعيدي في تصريح مثير له وزارة العدل والشئون الإسلامية بـ «إعادة النظر في إقامة حفل الاحتفال بمناسبة الإسراء والمعراج السنوي»، واصفا الاحتفال بهذه الليلة بـ «الأمر المستحدث»، معتبرا أن الوزارة «تحمّل نفسها عبء النفقات الكثيرة التي من الممكن الاستفادة منها في أمور أكثر فائدة للمسلمين».

وأضاف السعيدي في بيان تلقت «الوسط» نسخة منه «لم نعلم بأن رسولنا الكريم قام بذلك أو من الخلفاء الراشدين من بعده أو أئمة أهل السنة والجماعة الأربعة كالأمام مالك وغيره من الأئمة المعتبرين».

ولفت السعيدي إلى أن هذه الاحتفالات السنوية التي تقيمها وزارة العدل والشئون الإسلامية تحمّل الوزارة «الكثير من النفقات» التي بالإمكان أن تستفيد منها الوزارة في أمور أكثر فائدة للمسلمين وخصوصا ان العدد الحاضر في الحفل الأخير كان محدودا للغاية ما يسبب نوعا من «الفشل» لهذه الاحتفالية التي تصرف من موازنة الوزارة، معتبرا أن إحياء هذه الليلة «استحدثت من بعد عصر الصحابة والأئمة الأربعة كالأمام مالك (...)، فالاحتفال بليلة المعراج من الأمور التي لم تكن في عهد الرسول (ص) ولا في عهد الخلفاء الراشدين». ودعا النائب السعيدي في ختامه البياني المسلمين بالابتعاد عن إحياء هذه الذكرى إن «كانوا معظمين للرسول (ص)».

العدد 1803 - الإثنين 13 أغسطس 2007م الموافق 29 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً