العدد 1796 - الإثنين 06 أغسطس 2007م الموافق 22 رجب 1428هـ

الظلام والحر يسودان مجمع 227 بالبسيتين لـ 18 ساعة

أدى انفجار الكابل الأرضي المغذي لجزء من مجمع 227 من منطقة البسيتين بالمحرق مساء أمس (الاثنين) إلى بقاء الأهالي تحت رحمة الحر والرطوبة والظلام إلى أكثر من 18 ساعة، في الوقت الذي باشرت وزارة الكهرباء والماء تصليح العطب الحاصل لساعات طويلة.

وتشير التفاصيل نقلا عن عدد من الأهالي إلى أن التيار الكهربائي انقطع فجأة عن المنطقة عند الساعة الواحد من فجر يوم أمس تقريبا، واستمر حتى ساعات طويلة من دون وجود أي عمال صيانة أو مفتشين تابعين للوزارة على رغم علمها بالانقطاع وقت حدوثه من قبل الأهالي. كما لم توفر الوزارة أي حل مؤقت للأهالي طيلة المدة المذكورة، إذ إنها لم توفر مولدا كهربائيا متنقلا أو إمداد المنطقة المتضررة بكابل كهربائي احتياطي. وقال أحد الأهالي انهم «تعرضوا لضرر كبير إثر الانقطاع الذي حدث، وأنه لا يعقل أن تباشر الوزارة تصليح العطب أو الانقطاعات الحاصلة بصورة سريعة ومباشرة عند حدوثها في مناطق يقطنها مسئولون أو شخصيات معروفة أو وجهاء، في الوقت الذي يقضي المواطنون ساعات طويلة من دون أي اهتمام». كما تعرضت المولدات الفرعية في المجمع المذكور خلال 3 شهور، وهي أبريل/ نيسان ومايو/ أيار ويونيو/ حزيران إلى أكثر من 22 عملية استبدال للمصاهر (الفيوز) التابعة للكابلات الأرضية المغذية للمنطقة المحيطة بالمولد الفرعي، إذ شمل الشهر الأول 3 عمليات والثاني 15 عملية، بينما الشهر الثالث اشتمل على 4 عمليات.

... وتكرر الانقطاعات بمجمع 539 ببني جمرة لساعات

تكررت الانقطاعات الكهربائية في جزء من مجمع 539 في قرية بني جمرة استمرت لساعات طويلة ومتواصلة يوم أمس (الاثنين)، ما دفع الأهالي إلى استخدام المولدات الكهربائية لتأمين حاجتهم من الكهرباء، باعتبار أنهم سبق وأن تعرضوا لانقطاعات متواصلة ومتكررة طيلة الأسابيع الماضية.

وتشير التفاصيل إلى أن أسباب الانقطاع تعود إلى مشكلات فنية في الكابلات الرئيسية المغذية للمجمع المذكور أو حدوث خلل فني في المولد الفرعي في المنطقة. ويذكر أن المجمع المذكور كان يتعرض لانقطاعات تستمر لأكثر من 6 ساعات متواصلة نتيجة خلل فني في الكابل الأرضي الموزع للمنطقة على حد قول مهندسي وزارة الكهرباء والماء، الذي تعرض إلى انفجار الكابل الأرضي في فترة سابقة أدى إلى حدوث انقطاع استمر لأكثر من 10 ساعات.

... ومجمع 608 في سترة يعاني الانقطاعات بـ «التقطير»

جدد عدد من أهالي مجمع 608 في منطقة سترة يوم أمس (الاثنين) شكواهم من تكرر الانقطاعات الكهربائية المتكررة خلال دقائق قليلة، تستمر على الحالة نفسها طيلة اليوم، إذ وصف الأهالي الانقطاعات المتكررة بـ «الري الكهربائي بالتقطير»، إذ إن التيار الكهربائي كان يصل لمنازلهم على شكل قطرات متفرقة. وأشار الأهالي إلى أن المشكلة تكمن في وجود مشكلات وأعطاب في الكابلات الأرضية والمولدات الفرعية بالمجمع، التي لم تتخذ وزارة الكهرباء والماء أي تحرك فعلي تجاهها. منوهين بأنهم تعرضوا لخسائر مادية كبيرة، حين تلفت بعض الأجهزة الالكترونية والكهربائية مثل مضخات المياه وأجهزة التلفزيون التي تقدر بعشرات الدنانير.

العدد 1796 - الإثنين 06 أغسطس 2007م الموافق 22 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً