العدد 1796 - الإثنين 06 أغسطس 2007م الموافق 22 رجب 1428هـ

«العاصمة» لإزالة أعمدة «الحجز» من مواقف السيارات

دعا رئيس مجلس بلدي العاصمة مجيد ميلاد ومدير عام بلدية المنامة عبدالكريم حسن جميع من وضعوا أعمدة حديد في عدد من المناطق لحجز مواقف للسيارات إلى ضرورة الإسراع بإزالته، مؤكدين في الوقت ذاته من أن بلدية المنامة ستقوم خلال الأسبوع المقبل بحملة تفتيش واسعة لإزالة المخالفات وإحالة أوراق المخالفين الى النيابة العامة .

وأوضح ميلاد الذي عقد اجتماعا مع مدير عام بلدية المنامة عبدالكريم حسن يوم أمس لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بالعمل البلدي قامت بلدية المنامة بعمل حملة بإزالة الأعمدة الحديدية في مجمع 301 ، 302 خصوصا، ولم تقدم البلدية على تحصيل الغرامات وفرضها في ذلك الوقت وتحويل المخالفين إلى النيابة العامة «إلا أن المخالفين قاموا هذه المرة وبصورة لافتة بحجز مواقف للسيارات».

واستغرب من تصرف بعض القاطنين، قائلا: «الأدهى أن من يحجز موقف لسيارته يستخدم في بعض الأحيان موقفا آخر مع الاحتفاظ بالموقف الذي احتجزه بصورة مخالفة للقانون».

واعترف ميلاد بالقول: «فعلا تعتبر ندرة المواقف في المنامة مشكلة كبيرة»، مستدركا «إلا أن حجز المواقف يزيد من المشكلة , وليس من حق أحد أن يحجز موقف خاصا به (...) ومن ناحية إدارية يعتبر ذلك تعديا على الملك العام (...) ويسبب الضيق والضرر على الجار مما يخلق بعض المشاحنات التي تصل إلى الشرطة».

من جهته، شدد مدير عام بلدية المنامة عبدالكريم حسن على ان البلدية تعاملت بحسن النية في الحملة السابقة «إلا إننا هنا نؤكد أن البلدية ستتعامل بحزم بحسب القانون من تحصيل الغرامات في هذه المخالفة» التي يشير إليها قانون رقم (2) لسنة 1996م في المادة رقم (15) التي تمدد الغرامة من عشرين إلى 500 دينار بالإضافة إلى تحويل المخالف إلى النيابة العامة.

العدد 1796 - الإثنين 06 أغسطس 2007م الموافق 22 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً