العدد 1796 - الإثنين 06 أغسطس 2007م الموافق 22 رجب 1428هـ

محاكم

حبس شابين خليجيين اعتديا على عرض بحرينية

المنامة - محرر الشئون المحلية

أمر رئيس النيابة العامة أسامة العصفور بحبس شابين خليجيين في العقد الثاني عمرهما، مدة أسبوع احتياطيا على ذمة التحقيق بعد أن وجه لكليهما تهمة السكر البيّن في مكان عام ولأحدهما تهمة الاعتداء على عرض مواطنة بحرينية متزوجة، وللآخر الاعتداء على سلامة الغير، وهو زوج المجني عليها.

وتتلخص حيثيات الواقعة في أن المجني عليها وزوجها كانا متوجهين إلى أحد المجمعات التجارية مصطحبين معهما الأطفال والخادمة الآسيوية، وأثناء دخول الزوجة المجمع من أحد أبوابه كان المتهمان (وهما في حال سكر بيّن) خارجين من المجمع، وفجأة سمع الزوج صراخ زوجته فأدار انتباهه لها، وإذ به يفاجأ بالشاب الخليجي يضع يده على أحد أماكن العفّة لدى زوجته، وعلى الفور انتابه الغضب وثارت غيرته فتوجه إلى الشاب محاولا إبعاده عن زوجته، إلا أنه تفاجأ بصديق المتهم يتدخل ويقوم بالاعتداء عليه. وبعدها ارتفعت الأصوات وتدخل رجال أمن المجمع الذين ضبطوا المتهمين الخليجيين، وسلموهما إلى رجال الشرطة الذين أحالوهما إلى نيابة محافظة العاصمة يوم أمس (الاثنين). وبتحقيق رئيس النيابة العامة أسامة العصفور مع المتهمين، أقرا بأنهما كانا بحال سكرٍ بيّن، فيما نفى المتهم الأصلي تعمده الاعتداء على عرض الزوجة أمام زوجها، إلا أن العصفور أمر بحبسهما على ذمة القضية موجها لهما التهم سالفة الذكر.

20 يوما أخرى لمتهمي مطبعة جامعة البحرين

جدّد قاضي تمديد الحبس صباح أمس (الاثنين) حبس متهمي مطبعة جامعة البحرين لمدة 20 يوما إضافية، بعد أن انتهت مدة الحبس المقررة من قبل النيابة العامة والتي كانت 7 أيام على ذمة التحقيق. يشار إلى أن رئيس نيابة الشمالية أحمد بوجيري أمر الأسبوع الماضي بعيد تحقيقه مع المتهمين بحبس كلٍ منهم مدة 7 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق بعد أن وجه لهم تهم الاختلاس والاستياء والتسهيل على الاستيلاء على الأموال العامة والتزوير في محررات رسمية وعرفية، والإدلاء بمعلومات غير صحيحة أمام جهات إدارية وقضائية، إثر قيام بعض المتهمين بطباعة دعاية انتخابية بقيمة 90 ألف دينار لأحد منتسبي جامعة البحرين في المطبعة الخاصة بها.

استغل نزول زوجها من السيارة فسرق حقيبتها بحضورها

يقوم رجال الشرطة بالبحث والتحري عن لصٍ قام بسرقة حقيبة مواطنة كانت بمعية زوجها في العاصمة (المنامة)، وذلك بعد أن نزل زوج المجني عليها إلى إحدى مغاسل الملابس فيما بقيت الزوجة لوحدها في السيارة، وفي تلك الأثناء تفاجأت الزوجة باللص يدخل يده إلى السيارة ويسرق حقيبتها ويفر من الموقع.

الحبس شهرا والإبعاد لخادمة وآسيوي بتهمة دخوله مسكنا

أيدت محكمة الاستئناف يوم أمس (الاثنين) حبس عامل آسيوي وخادمة آسيوية مدة شهر كامل وقررت إبعادهما عن البلاد لمدة 3 سنوات بعد انتهاء فترة العقوبة، بتهمة دخول الآسيوي منزل أحد المواطنين.

وتتلخص القضية في أن كفيلة الخادمة تلقت اتصالا هاتفيا عند ليلة الواقعة من شخص مجهول، يخبرها بأن أحد الآسيويين دخل المنزل، وتوجهت الكفيلة على الفور إلى غرفة الخادمة وتفاجأت بوجود المتهم الآسيوي معها في دورة المياه الخارجية، فاتصلت برجال الأمن الذين ألقوا القبض عليهما. وأحيل المتهمان إلى النيابة العامة التي اتهمت الآسيوي بدخول مسكن من دون إذن صاحبه، وإلى الخادمة الآسيوية تهمة المساعدة على دخول مسكن، وإحالتهما إلى المحكمة المختصة.

يسرق ويسكر ويبرر أعماله بتناوله أقراصا طبية

قرر رئيس النيابة العامة ممدوح المعاودة يوم أمس (الاثنين) حبس متهم مدة 7 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق، بعد أن وجه إليه تهمة السرقة، ويأتي ذلك إثر بلاغ تقدم به صاحب سيارة إلى أحد مراكز شرطة الشمالية عن سرقة سيارته، وبتعميم ذلك البلاغ توصل رجال الأمن إلى السيارة، وتبين عند فحصها سرقة مسجلها ومكبر الصوت الخاص بها، كما كان يستقلها المتهم وهو في حالٍ غير طبيعية، فتم ضبطه وإحالته إلى نيابة الشمالية يوم أمس (الاثنين) وعرضه على المعاودة الذي تولى التحقيق معه، وبسؤاله (المتهم) عن الواقعة أفاد بأنه كان متناولا بعض الأقراص الطبية من مستشفى الطب النفسي، وأنه لم يعِ أي شيء وكل ما يعلم به هو وجوده في مركز الشرطة.

وعليه، قرر المعاودة حبس المتهم أسبوعا على ذمة التحقيق موجها له تهمة السرقة.

سرق الأبواب وباعها مدعيا شراءها من مجهول

أبلغ أحد المواطنين رجال الشرطة عن سرقة عدد من الأبواب الحديد من مزرعته الكائنة بالمحافظة الشمالية إضافة إلى سرقة وصلات كهربائية، مقدرا قيمة المسروقات بألف ومئتي دينار. وعليه، قام رجال الأمن بالبحث والتحري عن اللصوص، حتى تمكنوا من ضبط المسروقات بأحد محلات بيع السكراب، وبسؤالهم للبائع أوضح أنه اشترى تلك الأغراض من أحد الأشخاص وزودهم ببياناته، وبسؤال ذلك الشخص أقرّ بأنه اشترى تلك المسروقات من شخص آسيوي بمبلغ 10 دنانير وقام ببيعها بمبلغ 24 دينارا، نافيا علمه بسرقتها، إلا أن نيابة الشمالية أمرت بحبسه 7 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق موجهة له تهمة السرقة.

خادمتان تتفقان على سرقة مخدومتيهما الشقيقتين

فقدت مواطنة بحرينية مبلغا من المال، فدارت شكوكها حول خادمتها الآسيوية، فطلبت الكفيلة من الخادمة الآسيوية السماح لها بتفتيشها إلا أن الخادمة رفضت، وبعد إصرار وإلحاح الكفيلة أخرجت الخادمة الآسيوية من جيبها هاتفا محمولا اتضح أنه يعود لأم الكفيلة، واعترفت الخادمة بأن خادمة شقيقة كفيلتها هي من قامت بسرقة الهاتف من والدة الاثنتين، وأنها زودتها به بغرض إخفائه عن الأنظار. وعلى إثر ذلك، تقدمت المواطنة ببلاغ السرقة ضد الخادمتين، وأحيلت الخادمة الآسيوية إلى نيابة الشمالية يوم أمس (الاثنين) وكررت الواقعة ذاتها، وعليه أمرت النيابة بحبسها 7 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق موجهة لها تهمة إخفاء أشياء متحصلة من جريمة السرقة، آمرة رجال الشرطة بضبط وإحضار المتهمة الثانية وهي الخادمة الأخرى للتحقيق معها في القضية.

ضبط آسيوي (فري فيزا) يبيع الخمور في شقته بالمنامة

أفادت تحريات رجال الشرطة عن قيام أحد الآسيويين ببيع المواد المسكرة في شقته في العاصمة (المنامة)، وبعد التأكد من تلك المعلومات استصدر رجال الأمن إذنا من النيابة العامة بتفتيش الشقة وضبط المتهم، وبمداهمة الشقة عثر رجال الأمن على شخصين آسيويين كانا يشتريان تلك المشروبات الروحية من المتهم واتضح أن أحدهما إقامته في البلاد غير مشروعة فتم ضبطه كما تم ضبط المتهم. ومثل المتهمان يوم أمس (الاثنين) أمام نيابة محافظة العاصمة إذ وجهت لهما تهمتي بيع المواد المسكرة من دون ترخيص والإقامة غير المشروعة في البلاد.

العدد 1796 - الإثنين 06 أغسطس 2007م الموافق 22 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً