العدد 1796 - الإثنين 06 أغسطس 2007م الموافق 22 رجب 1428هـ

«الطوارئ»: اثنتان بـ «القصوى» من 12 حالة إنهاك حراري في 4 أيام

قال رئيس دائرة الطوارئ والحوادث بمجمع السلمانية الطبي جاسم المهزع إن الدائرة استقبلت 12حالة إنهاك حراري لعمال أجانب في أربعة أيام خلال الأسبوع الماضي، اثنتان منها استدعت نقلها للعناية القصوى، و5 حالات من المجموع وردت في يوم واحد.

ودعا المهزع الجهات المعنية بالمملكة إلى ضرورة إيجاد آلية لمتابعة تطبيق القرار الذي يلزم العمال بالعمل في الساعات المحددة ومراقبتهم عن كثب، إذ تبين مراجعة هذه الحالات للطوارئ خلال الساعات التي منع فيها العمل.

وأوضح «يعمل الأجانب الذين راجعوا الطوارئ مصابين بإنهاك حراري في أماكن مكشوفة بمناطق متفرقة من المحافظات، وبعض الحالات التي تم علاجها في المجمع وتماثلت للشفاء راجعتنا مرة أخرى لإصابتها بضربات الشمس بسبب عدم تقيدهم بالتعليمات المعطاة لهم وعدم أخذهم قسطا كافيا من الراحة في الإجازة المرضية».

وذكر ان «حالات الإنهاك الحراري أقل خطورة من ضربات الشمس التي غالبا ما تحول إلى العناية القصوى وتستدعي المراقبة والمتابعة الطبية المستمرة حتى تستقر الحالة ويسمح الطبيب المعالج بخروجها من المستشفى».

وشدد المهزع على ضرورة توفير الظروف المناسبة للعمل في الأجواء الحرارية لتجنبهم الإصابة بحالات الإنهاك الحراري والإجهاد وضربات الشمس، وتوفير أماكن مظللة لفترات الراحة المقررة والمسموح بها وتوفير السوائل للشرب مثل الماء الذي يجب شربه بكميات كبيرة، والتهوية الجيدة ووسائل التبريد اللازمة للعمال في المساكن التي تكون غالبا ما تكون مكتظة بالعمال وتفتقر لمتطلبات الحياة الأساسية، داعيا الى ضرورة تكييف المسكن بعد يوم عمل شاق في درجة حرارة مرتفعة.

العدد 1796 - الإثنين 06 أغسطس 2007م الموافق 22 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً