العدد 1795 - الأحد 05 أغسطس 2007م الموافق 21 رجب 1428هـ

«التربية» تدعو المتفوقين للتسجيل في حفل عيد العلم

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

05 أغسطس 2007

دعا مدير إدارة البعثات والملحقيات بوزارة التربية والتعليم راشد دراج الطلبة البحرينيين خريجي الجامعات والكليات البحرينية (الحكومية أوالخاصة)، وخريجي الجامعات والمعاهد العليا العربية والأجنبية، إلى التقدم للتكريم في عيد العلم التاسع والثلاث.

وعن شروط التقدم للتكريم، أشار دراج إلى ان هناك شروطا عامة واخرى خاصة، أما الأولى فيشمل التكريم في عيد العلم الطلبة الحاصلين على درجات «الدكتوراه-الماجستير- البكالوريوس أو الليسانس» ويقدم الخريج الحائز على إحدى التقديرات التشريفية، مثل» امتياز- امتياز مع مرتبة الشرف - امتياز مع مرتبة الشرف الأولى...الخ) ما يفيد حصوله على هذا التقدير ويكرم الخريج الحائز - في السنة ذاتها- على درجتين علميتين مستوفيتين لشروط التكريم، مرة واحدة فقط، مع التنويه إلى حصوله على هاتين الدرجتين، كما يلزم أن يكون حضور حفل التكريم شخصيا، ولا يسمح بالإنابة.

وتابع «يسمح لطلبة الجامعات والكليات البحرينية الداخلية (الحكومية أو الخاصة) بالتقدم بطلب التكريم في عيد العلم، إن كانوا من خريجي العام الدراسي (2006/2007) فقط، كما يجوز لخريجي الجامعات والمعاهد العليا الخارجية (العربية أو الأجنبية) التقدم بطلب التكريم في عيد العلم سواء أكانوا من خريجي العام (2006/2007) أم من خريجي العام السابق (2005/2006).

وفيما يتعلق بالشروط الخاصة، أوضح دراج انها تختص بالحاصلين على درجتي البكالوريوس والليسانس ويجب ألا يقل المعدل التراكمي عن (3.6) من أصل (4) أو (4.5) من أصل (5) وألا تقل النسبة المئوية عن 90 في المئة أو الطلبة الحاصلين First Class Honors، إما إذا وجد النظامان اللفظي والنقاط للتقديرات في الشهادات أو الإفادات لطلبة البكالوريوس أو الليسانس، فإن جهة الاختصاص تأخذ بنظام النقاط.

وأشار إلى ان هناك شروطا خاصة بالحاصلين على مؤهلات من مؤسسات التعليم العالي البحرينية (الحكومية أو الخاصة) عندئذ يجب التصديق على الشهادة من الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين، أو تقديم إفادة من هذه الأمانة بشأن صحة هذه الشهادة (ويستثنى من ذلك جامعة البحرين، جامعة الخليج العربي، وكلية العلوم الصحية).

وعن الحاصلين على مؤهلات من مؤسسات تعليمية غير بحرينية من داخل البحرين أو من خارجها، فيجب إبراز إفادة مصدقة من اللجنة الوطنية لتقويم المؤهلات العلمية (معادلة الشهادة)، بالنسبة الى الحاصلين على مؤهلات من الجامعات الأجنبية الخارجية.

وإفادة من الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي، أو التصديق على صحة الشهادة من قبل الأمانة العامة، بالنسبة الى الحاصلين على مؤهلات من مؤسسات التعليم العالي البحرينية (الحكومية أو الخاصة) ونسخة من الشهادة الأصلية ونسخة من كشف الدرجات إذا كان التقدير غير مذكور في الشهادة ونسخة من جواز السفر أو البطاقة السكانية.

... وتدعو المستفيدين من «أبناء المعلمين» لمراجعة مبنى البعثات

دعت وزارة التربية والتعليم المعلمين والموظفين الذين تقدموا بطلباتهم إلى الوزارة للاستفادة من نظام بعثات أبناء المعلمين ومنتسبى وزارة التربية والتعليم المخصصة للدراسة بجامعة البحرين للعام الجامعي 2007/2008 والمستوفين لشروط هذا النظام إلى مراجعة مبنى إدارة البعثات والملحقيات بالوزارة بمدينة عيسى قاعة رقم (203) في موعد أقصاه يوم الخميس 9 أغسطس/ آب الجاري لتسلم رسالة الترشيح واستكمال الإجراءات المطلوبة لهذا الغرض.

كلفة صيانة المدارس بلغت مليونا و680 دينارا

كشف وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات الشيخ هشام بن عبد العزيز آل خليفة أن أعمال الصيانة للعام الدراسي المقبل 2007/ 2008 شملت 49 مدرسة حكومية ابتدائية وإعدادية وثانوية بكلفة مالية بلغت أكثر من مليون 680 دينارا بحرينيا.

وأوضح في زيارة تفقدية لبعض المدارس أمس أن أعمال الصيانة شملت صيانة وترميم المباني المدرسية والأكاديمية والمرافق من أرضيات وأعمال كهربائية وتوصيلات ودورات مياه وصالات رياضية وملاعب ومختبرات وورش وساحات وغيرها، بالإضافة إلى تقوية التوصيلات الكهربائية وشبكة المياه لتغطية الاحتياجات المتزايدة عليها بعد التوسع في المباني المدرسية، وتطوير شبكة الاتصالات لتلبية احتياجات الهيئتين الإدارية والتعليمية ومراكز مصادر التعلم.

وشدد الوكيل على أهمية الانتهاء من أعمال صيانة المدارس التي تقوم بها الوزارة خلال العطلة الصيفية قبل بدء العام الدراسي المقبل 2007/2008 لتكون جميع المدارس جاهزة لاستقبال الطلبة والطالبات منذ أول يوم مدرسي لضمان عودة مدرسية سهلة وميسرة للطلبة وللهيئتين الإدارية والتعليمية.

العدد 1795 - الأحد 05 أغسطس 2007م الموافق 21 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً