العدد 1795 - الأحد 05 أغسطس 2007م الموافق 21 رجب 1428هـ

العلوي يدعو النقابات للتهدئة ويؤكد أن الحل بيد مجلس إدارة «بتلكو»

دعا الشركة لإرجاع المفصولين والعودة لطاولة الحوار

أكد وزير العمل مجيد العلوي أن حل قضية مفصولي شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) نائب رئيس نقابة بتلكو ماجد سهراب ورئيس لجنة الدراسات والبحوث في النقابة فيصل غزوان بيد مجلس إدارة الشركة وليس الإدارة التنفيذية.

وأشار العلوي إلى أن مساعيه لحل القضية بالطرق الودية مستمرة، إلا أن غياب مجلس إدارة الشركة وظروف سفرهم حال دون سرعة العمل على حل القضية، داعيا الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين ونقابة بتلكو إلى عدم التصعيد، والشركة إلى الاستجابة لمطالب وزارة العمل بإعادة المفصولين والعودة إلى طاولة الحوار.

وأكد العلوي في حديث إلى «الوسط» أن الخلاف القائم بين إدارة (بتلكو) ونقابة العاملين فيها لا يعجبه، وأن الطرفين ارتكبوا أخطاء واضحة.

وقال العلوي إن فصل النقابيين غزوان وسهراب يتعارض مع القانون ويعد فصلا تعسفيا لنقابيين مارسا نشاطا نقابيا، مشيرا إلى أنه طالب إدارة الشركة بإرجاع المفصولين إلى أعمالهم في أسرع وقت.

واشار إلى أنه تحدث شخصيا مع رئيس مجلس إدارة بتلكو بشأن القضية، كما أنه التقى النقابة والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين الأسبوع الماضي لبحث القضية ومحاولة للخروج بحلول مرضية لمختلف الأطراف.

وأشار العلوي إلى أن «الطرفين المختلفين سواء كانت الشركة أم النقابة ارتكبا أخطاء، فالموظفون دعوا للاعتصام من دون أي مبرر في ظل أن موعد تسليم الشركة تقريرا عن دراسة زيادة الأجور لوزارة العمل بقي عليه يومان فقط من موعد الاعتصام»، مستغربا من الدعوات التي تصاعدت بشأن الاحتجاج بأساليب غير سلمية.

وأضاف العلوي أن «الشركة أيضا هي الأخرى لم تلتزم ببنود اتفاقها مع وزارة العمل وعملت على «تسويفها»، مبينا أنه سيعمل على تقريب وجهات النظر بين الطرفين الذين من المفترض أن يعملا في فريق واحد من أجل مصلحة الشركة.

العدد 1795 - الأحد 05 أغسطس 2007م الموافق 21 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً