العدد 1795 - الأحد 05 أغسطس 2007م الموافق 21 رجب 1428هـ

محاكم

150 ألفا تقديرات خسائر حريق مستودع النويدرات

المنامة - عادل الشيخ

قدّر مالك المستودع الذي تعرض للحريق بمنطقة النويدرات قيمة الخسائر الذي تعرض لها بـ 150 ألف دينارا، موضحا أن المستودع غير مؤمن عليه.

هذا، ولم يتهم المالك أيّ أحدٍ بافتعال ذلك الحريق، متوقعا أن يكون الحريق قد نتج عن حرارة الشمس الملتهبة.

يأتي ذلك في الوقت الذي لاتزال فيه النيابة العامة توالي التحقيق في القضية، إذ إنها في انتظار تقارير الدفاع المدني ومختبر البحث الجنائي، وذلك بعد أن استمعت إلى أقوال مالك المستودع، والمبلّغ الآسيوي المتقدم بالبلاغ لدى رجال الأمن الذي يعمل في محل آخر بجانب المستودع.

يحوز كميات كبير من الخمور بحجة تخزينها لـ «رمضان»

ألقى رجال قسم حماية الآداب العامة القبض على مواطن بحريني يحوز كميات كبيرة من الخمور، وذلك بعد أن دلت التحريات الجدية على حيازته لتلك الخمور. وتم استصدار إذن من نيابة المحافظة الشمالية، وبمداهمة منزل المتهم عثر بحوزته على كميات كبيرة من الخمور، فتم ضبطه وعرضه على نيابة الشمالية يوم أمس (الأحد)، وبالتحقيق معه أقر المتهم بحيازته لتلك المواد، مبررا حيازته للكمية الكبيرة من الخمور بقرب حلول شهر رمضان المبارك، الذي تشح فيه عملية بيع الخمور وترتفع الأسعار.

ومن جانبها، أمرت النيابة العامة بحبس المتهم 7 أيام احتياطا على ذمة القضية.

هرب من المحل واحتفظ بمفتاحه ليسرقه فيما بعد

اكتشف أحد أصحاب المطاعم الواقعة في شارع المعارض وجود سرقات متعددة للخزينة الموجودة في المحل، التي بلغ مجموعها 800 دينار، وعليه راجع المالك كاميرا المحل فشاهد شخصا مجهولا غطى وجهه ودخل المحل في الساعات المبكرة من الصباح وقام بسرقة الخزينة.

فقرر المجني عليه تشديد المراقبة من أجل معرفة هوية ذلك اللص، فقام بتثبيت عدسات كاميرات أخرى في المحل، كما قام بمراقبة المحل عن قرب، وفي أحد الأيام شاهد المجني عليه اللص قادما إلى المحل عند الساعات الأولى من الفجر، منتهزا خلو الشارع من المارة، وقام بفتح باب المطعم ومن ثم توجه إلى الخزينة وسرق الأموال التي بها.

مالك المحل، جمع مواصفات اللص وخلص إلى تطابقها مع مواصفات عامل آسيوي هارب كان يعمل لديه في المطعم، وعليه تقدم ببلاغ السرقة إلى مركز الشرطة، وتم إلقاء القبض على العامل الآسيوي، وأحيل إلى نيابة محافظة العاصمة، وبالتحقيق معه اعترف المتهم بالتهمة الموجهة إليه، فقررت النيابة العامة حبسه أسبوعا احتياطا على ذمة القضية.

سكرا ففقدا الوعي... وراحا يجوبان شوارع المنامة

عاد أحد المواطنين من سفرته التي قضاها خارج البلاد، فتوجه إلى منزله فلم يجد أحدا من أهله، فقرر التوجه إلى زيارة صديقٍ له، وبعدها قررا الذهاب إلى إحدى الحانات لتناول الخمرة، وبعد أن شربا من تلك المشروبات الروحية حتى ثملا خرج المتهمان من الحانة، وبينما كانا يسيران حتى مرّ عليهما آسيويان فأوقفاهما وطلبا منهما تزويدهما ببطاقاتهما الشخصية، فاستجاب أحد الآسيويين وأخرج بطاقته فيما فر الآخر هاربا، فركض خلفه أحد المتهمين حتى تمكن من إيقافه فاستخرج الآسيوي بطاقته وبطاقة كفيله أيضا، وبعدها انصرف المتهمان من مكان الواقعة، إلا أن المجني عليهما الآسيويان توجها بتقديم بلاغ ضدهما. وبدورها قامت دورية رجال الأمن في الليلة ذاتها بالبحث عن المتهمين، حتى تمكنت من العثور عليهما وهما يجوبان شوارع العاصمة (المنامة)، فتم ضبطهما وعرضا صباح أمس (الأحد) على نيابة محافظة العاصمة، وبالتحقيق مع أحدهما أوضح أن ما يستذكره هو أنه توجه مع صديقه لشرب الخمرة، وفي مركز الشرطة تفاجأ بوجود بطاقات شخصية لغيره موجودة في جيبه.

والنيابة أمرت بحبسهما سبعة أيام على ذمة القضية موجهة لأحدهما السرقة بالإكراه ولكليهما السكر البين في مكان عام.

العدد 1795 - الأحد 05 أغسطس 2007م الموافق 21 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً