العدد 1795 - الأحد 05 أغسطس 2007م الموافق 21 رجب 1428هـ

هيئات

عبدالغفار يهنئ جناحي بجائزة «الفتاة المثالية»

هنأ وزير الإعلام محمد عبدالغفار الفائزة بلقب فتاة العالم العربي المثالية للعام 2007 وفاء جناحي، مؤكدا أن هذا «الإنجاز يعكس مدى تميز المرأة البحرينية، وقدرتها على الوصول الى أفضل المراكز في ظل ما تتميز به من عزيمة وإصرار كبيرين».

وذكر وزير الاعلام خلال اسقباله جناحي بمكتبه أمس أن الانجاز الذي حققته وفاء جناحي يقدم صورة مشرفة للإنسان البحريني المثقف والواعي الذي يتخذ من العلم والثقافة طريقه نحو تحقيق طموحاته وأحلامه مرتكزا على القيم والتقاليد التي يتسم بها المجتمع البحريني المسلم، مشيرا الى أن وفاء تعد قدوة ومثال لكل شاب وفتاة بحرينية يسعى الى الوصول إلى العالمية من خلال الالتزام والسعي الصادق نحو تحقيق الأفضل.

من جانبها، قدمت وفاء جناحي خالص الشكر لوزير الإعلام على الحفاوة التي قوبلت بها منذ الاعلان عن فوزها باللقب والاهتمام الكبير من قبل وسائل الإعلام البحرينية بهذا الفوز الأمر الذي يعكس مدى حرص القائمين على الاعلام على عرض النماذج البحرينية المشرفة والترويج لها.

«الملتقاويون» يستعدون للاحتفال بيوم الشباب الدولي

أفاد ملتقى الشباب البحريني أنه يستعد حاليا لتنظيم أسبوع للاحتفال بيوم الشباب الدولي الذي يوافق 12 أغسطس/ آب من كل عام.

من جهته، قال الأمين العام للملتقى سيد أمجد جلال أن الأسبوع الشبابي يتضمن مسابقة في فن الخطابة سيشارك فيها الكثير من الشباب المهتمين، وسيشرف على التقييم مختصون من نادي الخطابة البحريني، وتنظم في يوم الثلثاء الموافق 7 أغسطس الجاري في الساعة 7 مساء بقاعة نادي العروبة بالجفير.

من جهة أخرى، ذكر جلال أن الخبير حسن عبدالباقي سيقدِّم ورشة عن فن إدارة المشروعات الشبابية في يوم الجمعة الموافق 10 أغسطس الجاري في الساعة 5 عصرا بصالة الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان بالعدلية.

وأشار إلى أن الترتيبات جارية حاليا لتنظيم فعالية مشتركة للاحتفال بيوم الشباب الدولي مع عدد من الجهات الأهلية والرسمية ستعلن خلال أيام.

وأضاف: «نجني اليوم حصاد دعوتنا إلى جميع القوى والجهات الشبابية الرسمية والأهلية بضرورة الاحتفال بيوم الشباب العالمي (...) كنا نحيي هذا اليوم لوحدنا قبل أعوام، أما الآن فإن كثيرا من الجهات تحيي هذا اليوم المهم، وهذا مصدر فخر واعتزاز لملتقى الشباب».

«الصم» تشارك في احتفال الإسراء والمعراج

تشارك جمعية البحرين للصم لأول مرة في الاحتفال السنوي الذي تنظمه وزارة الشئون الإسلامية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج. وقد جرى الاتفاق مع الوزارة على أن تقوم الجمعية بترتيب ترجمة مباشرة للغة الإشارة، ليتسنى للصم متابعة الكلمات والخطب الدينية التي سيلقيها عدد من رجال الدين بهذه المناسبة.

وقال رئيس الجمعية مهدي النعيمي إن هذه المشاركة تأتي لتحقيق الأهداف العامة التي تعمل من أجلها الجمعية، ولزيادة دمج فئة الصم في الأنشطة الدينية والاجتماعية والرياضية، وذلك بعد شهرين من الإشهار الرسمي للجمعية. ودعا النعيمي الصم من منتسبي الجمعية وغيرهم من أعضاء الجمعيات الصديقة إلى الحضور والمشاركة؛ بهدف تعزيز روح التواصل والتفاعل بين مختلف الأطراف المهتمة بدمج الفئات ذات الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن احتفال الإسراء والمعراج ستنظمه الوزارة في مركز الفاتح الساعة الثامنة من مساء الخميس المقبل، التاسع من الشهر الجاري، ويكون عادة مقتصرا على الرجال، ويشتمل على كلمة للوزير وكلمات أخرى لعدد من علماء الدين من الطائفتين الكريمتين، في واحدة من المناسبات الإسلامية المشتركة والمباركة.

العدد 1795 - الأحد 05 أغسطس 2007م الموافق 21 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً