العدد 1795 - الأحد 05 أغسطس 2007م الموافق 21 رجب 1428هـ

«العمل» توقع اتفاقا لرفع الأجور مع «سناء» الدولية

قالت وزارة العمل إنها وقعت اتفاقا لرفع أجور عدد من العاملين في شركة سناء الدولية ممن تقل رواتبهم عن 200 دينار وذلك ضمن المرحلة الثانية من المشروع الوطني للتوظيف التي تشرف عليها لجنة برنامج التطوير المهني لتحسين الأجور. ووقع الاتفاق من جانب الوزارة رئيس لجنة البرنامج الوطني لتحسين الأجور أحمد الخباز ومن جانب الشركة المدير الإقليمي للشركة مشتاق جعفر.

وأشاد الخباز في بيان أصدرته الوزارة أمس بعد توقيع الاتفاق بمبادرة الشركة وتعاونها الكبير مع جميع برامج المشروع الوطني للتوظيف، التي كان آخرها توقيع اتفاق رفع أجور 37 من موظفيها إلى 200 دينار.

ولفت الخباز النظر إلى إيجابية مثل هذه المبادرات والتفاعل الذي تبديه مؤسسات وشركات القطاع الخاص وما يعكسه هذا التجاوب من إيجابية على أداء العاملين واستقرارهم الوظيفي، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الإنتاج في المؤسسات الوطنية وهو ما يصب في صالح الطرفين.

من جانبه، أعرب المدير الإقليمي للشركة مشتاق جعفر عن تقديره الكبير لاهتمام وزارة العمل ومتابعتها المستمرة لأوضاع العمالة البحرينية في القطاع الخاص، مبينا أن الشركة تقوم من خلال توقيعها هذا الاتفاق بدورها الوطني في تحسين المستوى المعيشي للكوادر الوطنية الذي يأتي ضمن اهتمام وتقدير الشركة للدور الكبير الذي تؤديه هذه الكوادر الوطنية، مبديا رغبة الشركة في توظيف عدد من الكوادر البحرينية المؤهلة في شواغر الشركة.

«البحرين للسينما» تتحمل استقطاع 1 %

ومن جانب أخر ذكر مدير عام شركة البحرين للسينما أحمد عبدالرحمن راشد أن الشركة قررت تحمل نسبة 1 في المئة المستقطعة من مرتبات موظفيها البالغ عددهم 250 موظفا بأثر رجعي من شهر يونيو/ حزيران الماضي، وهي النسبة التي قررت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية استقطاعها من رواتب العاملين في القطاعين العام والخاص لصالح مشروع التعطل.

العدد 1795 - الأحد 05 أغسطس 2007م الموافق 21 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً