العدد 1795 - الأحد 05 أغسطس 2007م الموافق 21 رجب 1428هـ

رئيس الوزراء يوجه إلى تطوير «خليج توبلي» ويعد بنتائج طيبة للعاطلين

أمر بدراسة فصل مساكن العمال وتطوير إسكان مدينة عيسى

وجه رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة خلال زيارته المحافظة الوسطى يوم أمس المسئولين إلى تطوير خليج توبلي ليكون مركز جذب سياحي. كما أكد أن الحكومة تولي اهتماما بالعاطلين وخصوصا الجامعيين منهم، وأن التوجيهات صدرت إلى وزارتي العمل والتربية والتعليم لوضع تصورات تكفل إدماجهم في سوق العمل. كاشفا أن الجميع «سيرى نتائجها الطيبة قريبا».

واطلع سموه خلال الزيارة على احتياجات المحافظة الوسطى من الخدمات الحكومية، إذ أمر بدراسة فصل مساكن العمال عن المناطق السكنية وذلك مراعاة لخصوصية الأهالي في مناطقهم السكنية، ودراسة تطوير مشروع مدينة عيسى الإسكاني ليستطيع أن يقدم خدمات إسكانية أفضل للمستفيدين منه حاليا. كما أمر سموه بدراسة إقامة المزيد من المراكز الشبابية وتطوير ما هو قائم حاليا وإقامة المزيد من المشروعات الترفيهية لتكون متنفسا للأهالي وتضيف بعدا جماليا على المحافظة.

وأصدر رئيس الوزراء توجيهاته إلى الوزراء وخصوصا في الوزارات الخدمية إلى القيام بزيارات ميدانية للمحافظة الوسطى والاجتماع مع ممثليها في المجلس النيابي والمجلس البلدي والمحافظة، للإسراع بوتيرة العمل في المشروعات التي تنفذها الحكومة في المحافظة والاستماع إلى مرئيات المواطنين واحتياجاتهم من مختلف المشروعات الحكومية.

إلى ذلك أشار رئيس الوزراء إلى أن تخليد ذكرى الرواد الأوائل ورجالات البحرين الذين قدموا لوطنهم أعمالا جليلة واجب علينا جميعا وذلك من منطلق الحرص على رد جميلهم، مؤكدا سموه أن إطلاق اسم هؤلاء النخبة على بعض الشوارع هو أمر موضع اهتمام ودراسة. ولفت سموه إلى أن الحكومة تزيد باستمرار إنفاقها على المشروعات التنموية وعلى رأسها المشروعات الإسكانية ليقينها بحاجة المواطن إليها لتكوين أسرة وحياة مستقرة وسعيدة.

من جهته، أشار محافظ الوسطى سلمان الزياني في كلمة له إلى أن المحافظة الوسطى تسعى جاهدة الى المحافظة على الأمن والنظام العام والقيم العامة والتعرف على احتياجات المحافظة والعمل على تلبية متطلباتها وضمان سرعة وكفاءة وصول الخدمات للمواطنين، مشيدا بزيارة سمو رئيس الوزراء وتوجيهاته لإنجاز احتياجات المحافظة.

العدد 1795 - الأحد 05 أغسطس 2007م الموافق 21 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً