العدد 2266 - الثلثاء 18 نوفمبر 2008م الموافق 19 ذي القعدة 1429هـ

نادر الخليلي

كشفت دار ثروات للاستثمار (ثروات)، وهي أحدث دار استثمارية في البحرين تعمل وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية، عن استقطابها لنادر الخليلي رئيسا تنفيذيا للاستثمار.

وقالت «ثروات» في بيان صدر أمس، إن خطوة تعيين الخليلي تأتي مواكبة للتطورات المتلاحقة في الصناعة الاستثمارية الإسلامية، وفي إطار توجهها نحو الاستفادة من الطاقات البشرية البحرينية المؤهلة.

وفي هذا الإطار، قال الرئيس التنفيذي لدار «ثروات» عارف العلوي: «نؤكد اهتمامنا في (ثروات) وإصرارنا على التسلح بالكوادر البشرية البحرينية المؤهلة، وما انضمام الخليلي وبقية الإخوة من قبله سواء في المستوى القيادي أو التنفيذي إلا دلالة واضحة على أن الخيار البحريني المؤهل هو ما نعمل من أجله».

- يأتي محملا بخبرة مصرفية واستثمارية وصناعية قاربت عشرة أعوام، تقلد فيها العديد من المناصب في العديد من الشركات المرموقة مثل شركة نفط البحرين «بابكو»، وجواد حبيب للاستشارات، وبنك الاستثمار الدولي.

- بدأ حياته المهنية في شركة نفط البحرين (بابكو) إذ عمل لمدة خمس سنوات باعتباره مهندس مشاريع أشرف فيها على العديد من مشاريع التطوير.

- انتقل بعدها إلى العمل كاستشاري أول في دائرة خدمات استشارات الأعمال لـ BDO جواد حبيب (سابقا برايس ووتر هاوس كوبرز).

- عمل بوظيفة مدير في دائرة الاستثمار في بنك الاستثمار الدولي.

- يحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد بالمملكة المتحدة.

- حاصل على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية من جامعة البحرين.

- دبلوم الهندسة المعمارية من جامعة البحرين.

- يقوم حاليا بالإعداد لشهادة المراقب والمدقق الشرعي المعتمدة من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI)

العدد 2266 - الثلثاء 18 نوفمبر 2008م الموافق 19 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً