العدد 1789 - الإثنين 30 يوليو 2007م الموافق 15 رجب 1428هـ

هيئات

«وعد» تتضامن مع عبدالغفار وتهدد باللجوء للقضاء العربي والدولي

الوسط - محرر الشئون المحلية

أصدر مكتب قضايا المرأة بجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) أمس، بيان تضامن مع نائبة رئيس نقابة عمال البريد نجية عبدالغفار، هدد فيه بلجوء منظمات المجتمع المدني إلى اتخاذ خطوات قضائية داخلية ورفع شكاوى دولية وعربية.

وقال المكتب إن عبدالغفار تتعرض «لسلسلة من المضايقات والتحقيقات غير المبررة من قبل لجان التحقيق الإدارية، كان آخرها تحقيق اللجنة الرابعة المشكلة من ممثلين عن وحدة شئون الموظفين بإدارة البريد، على خلفية تصريحات صحافية أدلت بها عن مطالب مشروعة يتبناها موظفو وعمال بريد البحرين».

وأضاف «أن أي إجراء غير دستوري يتخذ بحق عبدالغفار سيؤدي إلى قيام الكثير من مؤسسات المجتمع المدني باتخاذ خطوات قضائية داخلية ورفع شكاوى للمنظمات الدولية ذات العلاقة وخصوصا منظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية ولجنة متابعة تنفيذ الاتفاق الدولي لمناهضة جميع أشكال التمييز ضد المرأة ولجان حقوق الإنسان العالمية والعربية».

وطالب بإعلان رسمي يضمن حق جميع المؤسسات العامة في إنشاء نقاباتها وممارسة حقها في العمل النقابي من دون ترهيب، وأعلن دعمه للنقابية نجية عبدالغفار والنقابيين في نقابة البريد كافة، والمدافعين عن حقوق الموظفين والعاملين والمفصولين في نقابة بتلكو ومن ينادي بتصحيح الأوضاع في جمعية الأطباء وطيران الخليج.

العدد 1789 - الإثنين 30 يوليو 2007م الموافق 15 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً