العدد 1789 - الإثنين 30 يوليو 2007م الموافق 15 رجب 1428هـ

100 محل يشارك في مهرجان سوق واقف للتسوق

يبدأ غدا برعاية «الوسط»

تقيم إدارة سوق واقف ومجموعة البيان مهرجان سوق واقف للترفيه والتسوق الذي ترعاه صحيفة «الوسط» إعلاميا وذلك ابتداء من 1أغسطس/ آب حتى 30 أغسطس.

وأوضح المسئول عن تنظيم المهرجان، جعفرعلي في حديث إلى «الوسط» أن المحلات المشاركة بلغت 100 محل تقريبا من مختلف الأسواق في المملكة مثل سوق المنامة وسوق المحرق وسوق بوكوارة وبطبيعة الحال سوق واقف، مضيفا أن المساحة في البداية كانت محدودة ما اضطر إدارة المهرجان إلى زيادة المساحة المحددة قليلا حتى تكفي المحلات المشاركة.

وعن السبب الذي دعا إدارة سوق واقف إلى تبني هذا المهرجان، أوضح علي أن«القوة الشرائية خلال هذه الأشهر تقل بصورة ملحوظة لتجعل حركة الأسواق في حال ركود بسبب كثرة حركة سفر المواطنين إلى الخارج، لذلك كان لابد من تنشيط القوة الشرائية عن طريق العروض الترويجية والترفيهية».

وذكر أن هذا المهرجان سيحتوي على أنشطة ثقافية كالفرق الإنشادية والمسرحية ومسابقات موجهة للأطفال، إضافة إلى وجود أنشطة ترفيهية، مؤكدا أن المهرجان سيحتوي على محلات لبيع الملابس ومحلات لبيع الإكسسوارات ومحلات لبيع الألعاب المفيدة إلى الأطفال، إلى جانب وجود زوايا مخصصة إلى المطاعم وزوايا مخصصة لبيع بعض الاحتياجات التي يتم شراؤها بصورة كبيرة.

وأشار إلى أن بعض المحلات المشاركة أكدت للإدارة أنها ستقدم عروضا تخفيضية على المبيعات، إذ إن كل محل له الحرية في خفض سعر معروضاته من عدمه.

وذكر مسئول تنظيم المهرجان أنه «بتوجيه من إدارة المهرجان تم مراعاة الايجارات لاصحاب المحلات داخل السوق».

وتوقع جعفر حضور عدد كبير إلى المهرجان الذي سيستمر لمدة شهر، مؤكدا أن الحضور سيزداد في النصف الثاني من الشهر وذلك بعد رجوع المواطنين من السفر.

وعن الساعات التي سيتم فيها فتح المهرجان ذكر علي بأن يوم الافتتاح (غدا) سيكون من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الحادية عشرة ليلا، في الوقت الذي سيتم فيه فتح المهرجان بشكل يومي من الساعة الرابعة عصرا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا، مبينا بأن المهرجان هو مهرجان مفتوح إلى الجميع إلى جانب أن الدخول سيكون مجانيا مع وجود لجنة منظمة تشرف على الانضباط ووجود شرطة المجتمع وذلك لضمان التنظيم والأمن.

العدد 1789 - الإثنين 30 يوليو 2007م الموافق 15 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً