العدد 1786 - الجمعة 27 يوليو 2007م الموافق 12 رجب 1428هـ

هيئات

«الكونغرس» يبحث قانونا للجمعيات الشبابية ودعم موازنة «المؤسسة»

المنامة - ملتقى الشباب البحريني

يلتئم عصر اليوم (السبت) مؤتمر الملتقى الشبابي السنوي الرابع باسم «كونغرس ملتقى الشباب». إذ سيبحث أعضاء «الكونغرس» آليات تطوير الحركة الطلابية والشبابية. وسترفع مرئيات «الكونغرس» لجلالة الملك ولسمو رئيس الوزراء وللسلطة التشريعية. وستعقد الجلسة بقاعة مجلس بلدي المحرق.

وقال الأمين العام لملتقى الشباب سيدأمجد جلال إن عددا من مسئولي الدولة سيحضرون جلسة «الكونغرس» من بينهم وزير البلديات والزراعة منصور بن رجب والنائبة الثانية لرئيس مجلس الشورى أليس سمعان وعضوا مجلس الشورى ابراهيم بشمي ووداد الفاضل والنائب جلال فيروز ورئيس مجلس بلدي المحرق محمد حمادة ورئيس مجلس بلدي الشمالية يوسف البوري إضافة لمدير شئون الشباب بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر ومسئولة الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالشباب ومشروع برلمان الشباب أمل الدوسري ومسئولون آخرون.

وذكر أن بن رجب وبشمي إضافة لمندوبة مركز البحرين للمجوهرات الراعي البلاتيني لفعاليات الملتقى الصيفية ضوية العلوي، سيلقون كلمات بالجلسة الافتتاحية للكونغرس.

وكشف جلال أن جدول أعمال جلسة «الكونغرس» يتضمن بحث أعضاء المجلس لاقتراح النائب عبدالله الدوسري لخفض سن الانتخاب من 20 إلى 18 عاما، واقتراح الملتقى بسن قانون للجمعيات الشبابية، واقتراح سن قانون لتحديد الفئة العمرية للأطفال والناشئة والشباب.

وأضاف «كما يتضمن جدول الأعمال أيضا اقتراحا لفتح اعتماد إضافي بموازنة الدولة لدعم إدارة الشباب بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة عموما، والمراكز الشبابية المناطقية تحديدا». وتوقع أن تسفر جلسة «الكونغرس» بنتائج مهمة تضاف لرصيد المكتسبات الشبابية.

ولفت جلال إلى أن أعضاء «الكونغرس» شاركوا مساء امس الأول (الخميس) بجلسة تشاورية نظمها الملتقى بشان قالب المؤتمر السنوي للجمعية وأسلوب إدارة «الكونغرس» وآليات العمل البرلماني. وأكد أن غالبية أعضاء «الكونغرس» تسلموا نسخة من جدول أعمال الجلسة المؤلف من 30 صفحة تتضمن مستندات المشروعات البرلمانية كما تسلم الأعضاء نسخة من «المجموعة التشريعية» التي تتضمن نسخة من الدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب وقانون مباشرة الحقوق السياسية والقوانين ذات العلاقة بالعمل البرلماني.

يشار إلى أن جلسة الكونغرس عبارة عن اجتماع شبابي على شكل جلسة برلمانية يضم 40 شابا من الجنسين من مختلف المناطق والتوجهات إضافة لتمثيل شباب بحريني من الأقليات الدينية. وكان ملتقى الشباب عقد في العام الماضي مؤتمره السنوي بقالب جلسة برلمانية باسم «المجلس الوطني الشبابي» وحظي المؤتمر بمباركة من جلالة الملك.

السبع رئيسا لنقابة «المؤيد» والمدير التنفيذي تهنئ

الوسط - محرر الشئون المحلية

انتخبت نقابة مجموعة المؤيد للمقاولات في أولى جلساتها لاختيار اعضاء مجلس الادارة عيسى مهدي السبع رئيسا لها، فيما جاء محمد العكري نائبا للرئيس، وحلّ حسن جاسم أمينا ماليا، وعلي إبراهيم أمينا للسر، أما العضوية الإدارية فذهبت لسيد جعفر العلوي. صرح بذلك أمين سر النقابة علي إبراهيم.

وقال أمين سر النقابة إن النقابة تلقت رسالة تهنئة من المدير التفيذي للمجموعة هلا المؤيد، عبرت فيها عن سرورها بتشكيل النقابة الذي يساعد على تطوير الأداء والمشاركة الفعالة في تحقيق الاهداف للوصول لأعلى مستويات الانتاجية، مؤكدة دعم النقابة من خلال توفير المناخ المناسب، ومتمنية التوفيق والسداد للأعضاء.

من جانبهم، تقدم مجلس ادارة النقابة بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لهلا المؤيد على رسالتها المعبرة ومساندتها النقابة لإنجاح رسالتها والمهمات الملقاة على عاتقها.

العدد 1786 - الجمعة 27 يوليو 2007م الموافق 12 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً