العدد 1775 - الإثنين 16 يوليو 2007م الموافق 01 رجب 1428هـ

محاكم

نيابة «العاصمة» تحقق في حريق مطعم القضيبية

المنامة - محرر الشئون المحلية

أوضح رئيس النيابة العامة أسامة العصفور أنه من المقرر أن تجري نيابة محافظة العاصمة تحقيقاتها بشأن واقعة الحريق الذي نشب بأحد مطاعم القضيبية الشهر الماضي، ونتج عنه إصابة عاملين آسيويين الأول بحروق بنسبة 85 في المئة والثاني بنسبة 15 في المئة.

وقال العصفور: «يأتي تحقيق النيابة العامة لتحديد المسئولية الجنائية تجاه الأشخاص الذين من المفترض أن يتحملوا المسئولية في مثل هذه الوقائع، وخصوصا مع وجود أضرار وإصابات وتلفيات بالمحل وبسيارة (ميني باص) كانت متوقفة بالقرب من المطعم المحترق، لاسيما أن صاحب الحافلة تقدم ببلاغ».

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن صاحب المطعم المحترق طلب من عماله الآسيويين اللذين كانا يعدان المطعم ويجهزانه للافتتاح قطع برميل حديد من المنتصف بآلة كهربائية (جراندر) لوضع زهور وبعض النباتات فيه، ليزيّن به واجهة المحل. وفعلا، امتثل العاملان للطلب وتوجه أحدهما حاملا (الجراندر) وبمجرد وضعه على البرميل الحديد والبدء في قطعه تفاجأ العامل وجميع المارّة بسماع دوّي انفجار، وفي وقتٍ سريع اندلعت ألسنة النيران في الآسيوي الذي راح يركض وسط الشارع طالبا المساعدة، كما تضرر صاحبه، وانكسر زجاج واجهة المحل الذي يعملان فيه بالإضافة إلى (ميني باص) كان متوقفا بالقرب من المحل. وعلى الفور تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

من جانبه، أوضح صاحب المحل أنه عندما أمر بقطع البرميل كان خاليا من أية مادة قابلة للاشتعال، وأنه يُعتقَد أن سبب الحريق هو إحكام البرميل ما جعله يتفاعل مع ضغط آلة القطع.

«زعل» الشابات يقودهن إلى الانتحار بتناول الأقراص الطبية

يبدو أن «زعل» الشابّات من أهاليهن أو مدارسهن بات يمثل خطرا عليهن، فالحذر كل الحذر من أن «تزعِّل» شابة في هذا الزمن، إذ يبدو أنهن لا يتحمّلن ما يشاهدنه في الأفلام، فمن يصدق أنّ شابة حاولت الانتحار بعد أن صُدمت بنتائج دراستها عبر تناول كمية من الأقراص الطبية، معرضة نفسها للخطر تعبيرا منها عن سخطها وغضبها على تلك النتيجة، فتم نقلها إلى المستشفى وغسل معدتها وأخذ تعهد عليها بعدم تكرار ذلك الأمر مرة أخرى. شابة أخرى عرّضت نفسها للخطر أيضا بالطريقة والأسلوب ذاتهما، والسبب في ذلك رفض والدها تصليح سيارتها، إذ نقلت للمستشفى للعلاج وبعد تشافيها تعهدت أيضا بعدم تكرار تلك المحاولة، أما الثالثة فلم تختلف عن سابقتيها في الأسلوب، ولكن السبب كان مغايرا وهو خلاف نشب بين الشابة وبين والدتها التي كانت تنصحها بزيادة الأكل وإلا فإنها ستموت، وما أن سمعت تلك الشابة الجملة السابقة من والدتها، حتى عمدت إلى الإضرار صحتها!

حاولوا قتل الحشرات بغرفتهم فاختنقوا بدلا منها

أراد ثلاثة آسيويين تنظيف غرفتهم من الحشرات والزواحف والبعوض المنتشر بها، فقرروا رش الغرفة بمبيد للحشرات، وفعلا رشوا أنحاء الغرفة بكمية كبيرة من المبيد، إلا أنهم لم يخرجوا من الغرفة ومكثوا فيها، الأمر الذي أدى إلى إصابتهم جميعا بحالة مرضية، وظهور أعراض التأثر من ذلك المبيد، إذ بدأ الآسيويون الثلاثة بالتقؤ واحدا تلو الآخر، كما بدأت الحكّة تنتشر في أنحاء أجسادهم، فتم نقلهم على الفور إلى المستشفى، إذ تم إخضاعهم للعلاج لمدة أيام مكثوا فيها لتلقي العلاج، ومن ثم أخرجوا بعد تحسن حالتهم.

لصوص يسرقون مكيفا تعبيرا عن شدة الحر

يبدو أن اللصوص بدأوا يعبّرون عن شعورهم بالحر وخصوصا مع اشتداد الصيف، إذ بدأ بعضهم بسرقة الأجهزة المبرّدة مثل المكيفات.

وفي هذا الصدد، أمرت نيابة الشمالية يوم أمس (الاثنين) بحبس ثلاثة شبان بحرينيين في بداية العقد الثاني من العمر 7 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق، بعد أن ألقى رجال الأمن القبض عليهم متلبسين وهم يحوزون مكيفا سرقوه من منزل يعود لمجموعة من الآسيويين.

وكان المتهمون الثلاثة شاهدوا المكيف موضوعا خلف المنزل فقرروا سرقته، فأخذوه ووضعوه في عربة ومن ثم انصرفوا به، وفي طريقهم شاهدتهم دورية رجال الأمن، وشكت في أمرهم، وبسؤالهم اعترفوا لهم بالأمر.

وبعدها تمت إحالتهم إلى نيابة الشمالية التي تولت التحقيق معهم، موجهة لهم تهمة السرقة، آمرة بحبسهم على ذمة القضية.

العدد 1775 - الإثنين 16 يوليو 2007م الموافق 01 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً