العدد 1775 - الإثنين 16 يوليو 2007م الموافق 01 رجب 1428هـ

المملكة

القيادة تتلقى شكر الأردن للتهنئة بـ«عجائبية البتراء»

تلقت القيادة السياسية في البلاد برقيات شكر جوابية من عاهل المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني ابن الحسين، ردا على البرقيات المهنئة له باختيار مدينة البتراء الأثرية لتكون ضمن عجائب الدنيا السبع الجديدة، أعرب فيها عاهل الأردن عن بالغ الشكر لقيادة البحرين، متمنيا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

نائب الملك يناقش الشأن المحلي مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية

ناقش نائب جلالة الملك سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة لدى استقباله بقصر الرفاع أمس نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة ووزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة عددا من الموضوعات ذات الشان المحلي. وجرى استعراض عدد من الامور السياسية والاقتصادية.

محمد بن مبارك يودع السفير اليمني

أثنى نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة لدى استقباله في مكتبه بقصر القضيبية صباح أمس سفير جمهورية اليمن علي عبدالله البجيري لدى مملكة البحرين بمناسبة انتهاء فترة عمله الدبلوماسي في المملكة، على الجهود التي بذلها السفير اليمني طوال فترة عمله في المملكة، متمنيا للسفير التوفيق في ما سيوكل إليه من مهمات جديدة.

من جهته، عبر السفير اليمني عن شكره وتقديره لنائب رئيس مجلس الوزراء على الدعم والمساندة التي حظي بها من حكومة مملكة البحرين والتي أسهمت في تسهيل مهماته الدبلوماسية.

... ويبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية مع سفير بريطانيا

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء لدى استقباله في مكتبه بقصر القضيبية صباح أمس سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين جيمس بودن مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية وخصوصا ما يتعلق منها بالجهود المبذولة لاستتباب الأمن في المنطقة.

وخلال المقابلة، أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء عن ارتياح المملكة البحرين لتنامي العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، إذ نوه في هذا الصدد بدور السفير البريطاني في تعزيز العلاقات البحرينية البريطانية ومجالات التعاون بينهما بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين.

خليفة بن أحمد يهنئ الرميحي والكعبي بماجستير «الدفاع»

التقى نائب القائد العام ووزير الدفاع الفريق أول ركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، في مكتبه في مبنى القيادة العامة صباح أمس العقيد ركن عيسى محمد الرميحي والعقيد ركن محمد عبدالله الكعبي، إذ هنأهما بحصولهما على شهادة الماجستير من كلية الدفاع الوطني بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وأشاد وزير الدفاع بالجهد الطيب الذي بذله الضابطان في الدراسة والتحصيل العلمي.

البحارنة يناقش تعزيز العلاقات بين «النواب» والخارجية

ناقش وزير الدولة للشئون الخارجية نزار البحارنة لدى استقباله في مكتبه في الديوان العام لوزارة الخارجية أمس مع النائب البرلماني عبدالله الدوسري تعزيز وتوطيد التعاون المستمر والبناء بين مجلس النواب ووزارة الخارجية بما يخدم مصلحة المملكة.

ميرزا يشيد بجهود السفير الإيطالي

أشاد وزير شئون النفط والغاز ورئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز عبدالحسين ميرزا لدى استقباله في مكتبه بمبنى الهيئة صباح أمس سفير جمهورية ايطاليا كلارجيرودي جيسو بالجهود التي بذلها السفير في توطيد العلاقات السياسية والاقتصادية والاستثمارية بين كل من جمهورية إيطاليا ومملكة البحرين.

من جانبه، عبر السفير الايطالي عن خالص شكره وتقديره للوزير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدا عمق العلاقات التي تجمع بلاده مع مملكة البحرين.

العدد 1775 - الإثنين 16 يوليو 2007م الموافق 01 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً