العدد 1772 - الجمعة 13 يوليو 2007م الموافق 27 جمادى الآخرة 1428هـ

الانقطاعات الكهربائية تواصل فعالياتها في مجمع 402 بالسنابس

بني جمرة تعاني منها ساعتين يوميا

السنابس، بني جمرة - صادق الحلواجي 

13 يوليو 2007

شكا عدد من أهالي مجمع 402 في السنابس من تكرر انقطاع الكهرباء في المجمع لأكثر من 5 ساعات يوم أمس (الجمعة)، وذلك منذ الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى الخامسة عصرا، فيما تعرض المجمع نفسه إلى انقطاع كهربائي استمر أكثر من 12 ساعة يوم أمس الأول. في الوقت الذي لم يعرف السبب الرئيسي وراء الانقطاع.

وأشار الأهالي إلى أنهم اضطروا إلى مبارحة منازلهم والذهاب إلى المجمعات التجارية ومنازل أقربائهم هربا من حرارة الجو والرطوبة المرتفعة، في حين لجأ البعض الآخر إلى استخدام المولدات الكهربائية المستأجرة التي تعمل على البنزين لتشغيل بعض المكيفات والمراوح في المنزل، باعتبار أن بعض العوائل لديها مرضى وكبار سن يصعب عليهم مغادرة منازلهم فضلا عن الأطفال الرضع.

من جانبهم، جدد أهالي مجمع 539 في منطقة بني جمرة شكواهم من استمرار الانقطاعات في التيار الكهربائي في منطقتهم لأكثر من ساعتين متواصلتين خلال اليومين السابقين، وذلك نتيجة خلل فني في المولد الكهربائي الموزع للمنطقة على حد قول موظفي وزارة الكهرباء والماء.

وأضاف الأهالي أن «الكابل التابع للمنطقة يسبب انقطاعات منذ العام الماضي إلا أنها مازالت تتكرر في العام الجاري على رغم وعود وزارة الكهرباء والماء بانتهاء المشكلة بعد إصلاح الخلل نهائيا في المرة الأخيرة التي حدث فيها الانقطاع»، مشيرين إلى أن «بناء بعض المباني السكنية والمنازل في المنطقة زاد من مستوى الأحمال على الشبكة والمولد، ما أدى إلى ضعف التيار الواصل للمباني والمنازل، حين كانت الكهرباء تصل وبصورة ضعيفة جدا خلال اليومين الماضيين».

ونوه الأهالي إلى أنهم «تعرضوا لبعض الخسائر المادية نتيجة تلف بعض الأجهزة الكهربائية والمواد الغذائية التي لا تستحمل الحرارة والتي تقدر بعشرات الدنانير باعتبار أن الانقطاع كان في ساعات الظهيرة ووقت الذروة، وخصوصا أن الكهرباء تكون ضعيفة جدا وبالكاد تساعد على تشغيل المصابيح والمراوح في المنزل».

العدد 1772 - الجمعة 13 يوليو 2007م الموافق 27 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً