العدد 1765 - الجمعة 06 يوليو 2007م الموافق 20 جمادى الآخرة 1428هـ

المملكة

العاهل يهنئ مالاوي وجزر القمر بذكرى استقلالهما

بعث عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة الى رئيس جمهورية مالاوي بينجو وا موثاريكا بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، أعرب جلالته فيها عن اطيب تهانيه وتمنياته له موفور الصحة والسعادة ولشعب مالاوي المزيد من التقدم والازدهار. كما بعث العاهل برقية تهنئة أخرى الى رئيس جمهورية جزر القمر أحمد عبدالله سامبي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، أعرب جلالته فيها عن اطيب تهانيه وتمنياته له موفور الصحة والسعادة ولشعب جمهورية جزر القمر المزيد من التقدم والازدهار.

بن رجب: توجه لإنشاء مختبر لتطوير المنتجات الزراعية وإجراء البحوث

كشف وزير شئون البلديات والزراعة منصور بن رجب لدى لقائه يوم أمس الجمعة مع عمدة مدينة مراكش المغربية عمر الجذولي على هامش مشاركته في افتتاح المؤتمر العام الرابع عشر لمنظمة المدن العربية المنعقد في مدينة مراكش في الفترة من 4 إلى 7 يوليو 2007 تحت رعاية جلالة ملك المغرب، عن توجه الوزارة نحو إنشاء مختبر زراعي يعنى بتطوير المنتجات الزراعية وإجراء البحوث والدراسات الكفيلة بالحفاظ على الأنواع الزراعية الموجودة في مملكة البحرين.

وأكد الوزير بن رجب في بداية اللقاء أهمية مثل هذه المؤتمرات واللقاءات في تمكين المشاركين من تبادل الأفكار والرؤى والتجارب وخصوصا بين ممثلي الأقطار العربية بما يسهم في تطوير المدن والارتقاء بها في شتى المجالات. معربا عن رغبة مملكة البحرين في استضافة المؤتمر العام أو اجتماعات المكتب الدائم لمنظمة المدن العربية، مبينا أن بلدية المنامة ستتقدم بطلب استضافة المؤتمر للمكتب الدائم.

من جانبه رحب عمدة مراكش بالوزير، وقدم له شرحا مفصلا عن التوجه الجديد لمنظمة المدن العربية نحو تعزيز وتوثيق التعاون مع المنظمات العالمية من خلال توقيع اتفاقات التعاون المشترك وخصوصا مع منظمة الدول الفرانكوفونية التي كانت حاضرة بقوة في المؤتمر.

وتم خلال اللقاء أيضا البحث في تعزيز التعان الزراعي بين مملكة البحرين ومدينة مراكش المغربية، وخصوصا في زراعة النخلة التي يشتهر بها كلا البلدين، معربا عن استعداد الوزارة إلى إرسال مختصين بزراعة النخلة والعناية بها إلى مراكش لنقل التجربة البحرينية في هذا المجال.

وقدم بن رجب في ختام اللقاء الدعوة إلى عمدة مراكش لزيارة مملكة البحرين والتعرف على التجربة البحرينية في المجال البلدي والزراعي بما يسهم في تطوير العلاقات وتحقيق التكامل والتشارك خصوصا في ظل توجه مدينة مراكش المغربية لتوقيع اتفاق توأمة مع مدينة المحرق ما سيسهم في تحقيق التنمية الشاملة في كلا البلدين.

العدد 1765 - الجمعة 06 يوليو 2007م الموافق 20 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً