العدد 1765 - الجمعة 06 يوليو 2007م الموافق 20 جمادى الآخرة 1428هـ

«الندوة البرلمانية» بالرباط تشيد بالتشريعات البحرينية في الإعاقة

أكد عضو مجلس الشورى ورئيس وفد الشعبة البرلمانية البحرينية راشد مال الله السبت أن مملكة البحرين بها نسبة معاقين منخفضة مقارنة بالدول الأخرى، وأن رعاية المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة في مملكة البحرين تحظى باهتمام بالغ من السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وأضاف السبت في كلمته التي ألقاها في الندوة البرلمانية الرابعة لتشريعات الإعاقة التي تقام في العاصمة الرباط بالمملكة المغربية خلال الفترة 5-6 يوليو/ تموز الجاري أن انضمام البحرين إلى اتفاق العمل رقم (159) لسنة 1983م الخاص بالتأهيل المهني والعمالة للمعوقين، يعد خطوة حضارية من نوعها في المنطقة، كما اكتسب هذا القطاع رعاية متميزة من خلال إصدار الأمر الملكي السامي بدعم المؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين، كما تم تشريع قانون خاص يعنى بهذه الفئة رقم (74) لسنة 2006، بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين، الذي ينص على إنشاء لجنة تسمى اللجنة العليا لرعاية شئون المعاقين.

من جانبه أشار النائب عبدالحسين المتغوي الى أن التشريعات البحرينية الخاصة برعاية المعاقين مواكبة للتطور القانوني والعهد الدولي، وتلك سابقة تحسب لمملكة البحرين في هذا المجال.

ومن جهته طالب النائب عبدالحليم مراد القطاع الإعلامي في الدول العربية بزيادة التوعية والتوجيه للتعامل الحضاري مع فئة المعاقين، مشيدا في الوقت ذاته بدور المعاقين في تنمية وخدمة الوطن وبنائه. كما أشار إلى ضرورة تفعيل القوانين والتشريعات التي تضمن حقوق المعاقين وتحاسب المقصرين معهم في المجتمع في كل المواقع.

وكان وفد الشعبة البحرينية المشارك في الندوة البرلمانية غادر البلاد متوجها للمغرب الأربعاء الماضي.

العدد 1765 - الجمعة 06 يوليو 2007م الموافق 20 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً