العدد 1765 - الجمعة 06 يوليو 2007م الموافق 20 جمادى الآخرة 1428هـ

منظمة المدن العربية تفتتح مكتبا لها في المنامة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

06 يوليو 2007

قرر ممثلو المدن المجتمعون بالدورة السادسة والأربعين للمكتب الدائم لمنظمة المدن العربية بمراكش يوم أمس الأول فتح مكتب للمنظمة في العاصمة البحرينية (المنامة)، وإدراجها ضمن تشكيلة مجلس أمناء جائزة منظمة المدن العربية.

وعلّق رئيس مجلس بلدي المنامة مجيد ميلاد الذي انتخب في المؤتمر رئيسا للجنة المالية والإدارية أن «ذلك ثقة تنالها عاصمة البحرين (المنامة) إحدى مدن مجلس إدارة صندوق تنمية المدن العربية وهو ما يحق لنا الفخر به».

وأضاف أن «الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تضمنت توقيع اتفاقات تعاون ومذكرات تفاهم بين منظمة المدن العربية وكل من: هيئة الشراكة الاوروبية المتوسطية والجمعية الدولية الناطقة (طليا) واللجنة المتوسطية المنبثقة عن منظمة المدن المتحدة والسلطات المحلية، كما تم التوقيع على اتفاق توأمة بين مدينة مراكش والقدس الشريف».

وبحسب ميلاد فإن المؤتمر «أثنى على مبادرات المدن التي وقعت اتفاقات توأمة وتآخي مع مدينة القدس، وحث بقية المدن إلى أن تتخذ مبادرات في هذا الاتجاه وذلك للحفاظ على الطابع العربي والاسلامي للقدس الشريف»

وأردف ميلاد «أكد المؤتمر أهمية تفاعل المدن والبلديات مع الأنشطة والفعاليات التي تنظمها مؤسسات المنظمة وكذلك توسيع الرقعة الجغرافية لأنشطة أجهزة المنظمة بحيث يتم تنظيم بعض الدورات والندوات في مدن لديها امكان استضافة مثل هذه الانشطة وذلك بغية تمكين المدن المتوسطة والصغيرة التعريف بانجازاتها ومشروعاتها وعرض مشكلاتها».

واستطرد «بحسب قرارات المؤتمر فسيتم إنشاء مؤسسة التراث والمدن التاريخية العربية في تونس، كمؤسسة جديدة تابعة لمنظمة المدن العربية ويتمنى المؤتمر للمؤسسة الجديدة التوفيق والنجاح واللحاق ببقية المؤسسات بغية النهوض بالمدينة العربية التاريخية».

العدد 1765 - الجمعة 06 يوليو 2007م الموافق 20 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً