العدد 2262 - الجمعة 14 نوفمبر 2008م الموافق 15 ذي القعدة 1429هـ

ورشة لفحص النسخة الجديدة من المنظومة التعليمية «EDU WAVA»

المنامة - وزارة التربية والتعليم 

14 نوفمبر 2008

نظّمت إدارة مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل بمبنى إدارة التدريب بمقرّ وزارة التربية والتعليم بالمنامة، ورشة لفحص النسخة الجديدة من المنظومة التعليمية «EDU WAVA»، التي من المقرّر أن تعمّم على جميع المدارس المنضوية تحت المشروع.

وقد نظّم وأشرف على تنفيذ الورشة التي استمرت ثلاثة أيام، خبير مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل خالد خنفر، والاختصاصيون بالمشروع وفاء عبدالعزيز ومريم رشدان، بحضور مندوب الشركة، وقد شارك في الورشة 35 اختصاصيا واختصاصيون من المدارس المطبقة للمشروع الذين قاموا بتمثيل أدوار الأطراف المعنية بالمنظومة، لضمان نجاح تطبيقها حال تعميمها على جميع مدارس المستقبل.

وبشأن فكرة المنظومة ذكر خنفر أن المنظومة هي عبارة عن موقع إلكتروني صمّم لخدمة كل من الطلبة وأولياء أمورهم والمعلمين والإدارة المدرسية، ليحقق أقصى درجات التفاعل بين جميع تلك الأطراف، بما يرتقي بالعملية التعليمية التعلّمية في مدارسنا.

وأوضح أن المنظومة تتيح للطالب فرصة متابعة الدروس إلكترونيا، كما تعطي الإدارة المدرسية وأولياء الأمور، فرصة متابعة درجات الطلبة وسجل الحضور والغياب، من خلال الشبكة المتصلة داخليا وخارجيا بالإنترنت.

وأضاف، أن تطبيق المنظومة سوف يتيح للطلاب الاستفادة حتى من دروس التقوية عبر ما توفره من خدمات، تتجاوز المدرسة إلى المنزل، حيث تنتقل الاستفادة منها إلى جميع تلك المواقع.

وأكّد خنفر أن هذه الورشة تأتي لفحص جميع تلك الأدوار الأربعة (الإدارة المدرسية والمعلم والتلميذ وولي الأمر)، لضمان نجاح تطبيق المنظومة حال تعميمها، كما أكد أن هذه الورشة هي التجربة الأولى للنسخة الجديدة من المنظومة، وسوف تتبعها ورشة أخرى لفحص المنازل وثالثة للمدارس، وذلك للتأكد من اكتمال عناصر الاستعداد لضمان تحقيق النجاح أثناء تطبيق المنظومة في حلّتها الجديدة.

العدد 2262 - الجمعة 14 نوفمبر 2008م الموافق 15 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:59 ص

      كرباباد

      كيف نطلع على المنظومة

    • زائر 1 | 5:21 ص

      ...

      احسس ان الموقع مال المنظومة فيه مشكلة او خلل لانه مرة يشتغل و عشر مرات لاا
      مادري المشكلة فيني ولا فيه بس تره حتى الربع عندهم نفس المشكلة

اقرأ ايضاً