العدد 2262 - الجمعة 14 نوفمبر 2008م الموافق 15 ذي القعدة 1429هـ

محاكم

3 أشهر لسعودي سب شرطة واعتدى عليهم

المنامة - محرر الشئون المحلية

أيدت محكمة الاستئناف الكبرى برئاسة القاضي عبدالله الإشراف وعضوية القاضي علي الظهراني والقاضي سامي البحيري وأمانة السر راشد سالمين حكْم محكمة الدرجة الأولى القاضي بحبس متهم سعودي 3 أشهر مع النفاذ عن جميع التهم للارتباط.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم أنه اعتدى على سلامة موظفين عامين وهما شرطيان أثناء تأديتهم وظيفتهم وسبب لهم إصابات لم تعجزهم عن أعمالهم الشخصية مدة تزيد عن 20 يوما، كما سب علانية موظفيْن عاميْن وهما الشرطيان أثناء تأدية وظيفتهما كما أتى علنا أفعالا مخلة بالحياء في مكان عام.

وتشير تفاصيل القضية إلى أنه أثناء وجود الشرطيين بمكان عملهما في مركز الشرطة تم جلب المتهم لتوقيفه بالسجن فقام المتهم بالاعتداء على الشرطيين بالضرب من دون سبب ووجه إليهما عبارات السب التي تخدش حياءهم كما قام بإنزال بنطاله داخل المركز.

براءة متهم في قضية سرقة بالإكراه

حكمت المحكمة الجنائية الكبرى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القضاة طلعت إبراهيم، محمد راشد عبدالله الرميحي، وعلي أحمد جمعة الكعبي، وأمانة سر ناجي عبدالله ببراءة متهم من تهمة السرقة بالإكراه. وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم أنه سرق المبلغ النقدي المملوك للمجني عليه بطريق الإكراه الواقع عليه، بأنْ اعتدى عليه بالضرب وشل مقاومته وتمكن بتلك الوسيلة من الإكراه من شل مقاومته والاستيلاء على المسروقات.

وتشير تفاصيل القضية إلى أن المجني عليه شهد بأنه عند قيامه بفتح باب شقته قام المتهم على الفور بدفعه والاعتداء عليه بالضرب وسرق محفظته التي كانت على الطاولة وهاتفه النقال وخاتم ذهب ومن ثم لاذ بالفرار وأضاف أنه تعرّف على المتهم من خلال عرض صور المشتبه بهم عليه، وقد برأت المحكمة المتهم وذلك لعدم اطمئنان المحكمة إلى طريقة تعرف المجني عليه على المتهم إذ جرى ذلك من خلال صورة المتهم ولم تتم مواجهته به شخصيا كما أن المحكمة تشكك في صحة إسناد التهمة إلى المتهم الأمر الذي يتعين فيه القضاء ببراءة المتهم.

3 أشهر لمتهم في قضية اعتداء

حكمت المحكمة الجنائية الكبرى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القضاة طلعت إبراهيم، محمد راشد عبدالله الرميحي، وعلي أحمد جمعة الكعبي، وأمانة سر ناجي عبدالله بحبس متهم لمدة 3 أشهر.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم تهمة أنه اعتدى على سلامة جسم المجني عليه وأفضى الاعتداء إلى عاهة مستديمة دون أن يقصد إحداثها في أذنه اليسرى تقدر نسبتها بـ20 في المئة على المبين بتقرير الطبيب الشرعي كما أنه رمى علانية المجني عليه سالف الذكر بما يخدش شرفه واعتباره، وتتحصل تفاصيل القضية في أنه وفي يوم الحادثة ولدى عودة المجني عليه إلى منزله بعد أن لعب كرة القدم وقف أمام باب منزله وعندها حدثت مشادة كلامية بينه وبين الجيران وهم زوجة وأبناء المتهم ثم فوجئ بقدوم المتهم في سيارته ونزل منها وقام بتوجيه ألفاظ تخدش حياء المتهم وشرفه ثم قام بشد المجني عليه من قميصه وقام بصفعه عدة مرات على وجهه وأذنه اليسرى التي كانت مصابة أصلا بصمم جزئي نتيجة مرضه وقد تسبب هذا الاعتداء في إصابة الأذن اليسرى بصمم كلي تقدر نسبته 20 في المئة.

6 أشهر لخادمة سرقت ذهبا من منزل مخدوميها

قضت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي حازم الخولي وأمانة السر محمد مكي بحبس خادمة لمدة 6 أشهر في قضية سرقة.

وتتمثل تفاصيل القضية في أن صاحب المنزل اكتشف أن خادمته سرقت من المنزل ذهبا وملابس، وبعد اكتشاف أمرها تم تسليمها إلى مركز الشرطة.

سنة لمتهم سلَّم شيكا بـ17 ألفا من دون رصيد

حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي حازم الخولي وأمانة سر محمد مكي بحبس متهم لمدة سنة وكفالة200 دينار في قضية شيك من دون رصيد.

وكانت النيابة العامّة قد وجهت إلى المتهم أنه أعطى بسوء نيّة للمستفيد شيكا بمبلغ وقدره 18 ألف دينار مسحوبا على أحد المصارف وعند حلول موعد الصرف تبين عدم وجود رصيد.

وتشير تفاصيل القضية إلى أنّ المجني عليه تقدم ببلاغ في الشرطة يفيد بأنّ المتهم قام بإعطائه شيكا بمبلغ 18 ألف دينار لقاء خدمات قدّمها له إلا أنه حين جاء موعد سحبه تبين أنه من غير رصيد يُذكر.

العدد 2262 - الجمعة 14 نوفمبر 2008م الموافق 15 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً