العدد 1758 - الجمعة 29 يونيو 2007م الموافق 13 جمادى الآخرة 1428هـ

حضور حاشد في مهرجان «القدس عالبال»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

29 يونيو 2007

دعت الفنانة الفلسطينية صاحبة الرسوم الكاريكاتيرية أمية جحا، إلى العمل على إنقاذ مدينة القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك من مؤسسات صهيونية عالمية تسعى لتنفيذ مخططات، تستهدف مدينة القدس، وتُعرّض المسجد الأقصى للخنق والحصار. وناشدت رسامي الكاريكاتير المسلمين ليقولوا الحق بريشاتهم ويوضحوا أن القدس دائما في القلوب، «فنحن اليوم أحوج ما نكون إلى الصورة الفنية التي تفضح هؤلاء المجرمين، وخصوصا أن الإسلام والنبي محمد (ص) يتعرضان لحملة شرسة تجاوزت كل الحدود وأدب الحوار في بعض الصحف الغربية».

جاء ذلك خلال كلمة الفنانة الفلسطينية في حفل انطلاق المهرجان الإنشادي الثالث «القدس علبال» الذي أقيم مساء أمس الأول، بتنظيم من جمعية مناصرة فلسطين، الذي تشارك الفنانة على هامشه بمعرض لرسومها تحت رعاية وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي.

من جانبه أكد راعي الحفل محافظ العاصمة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة في كلمته أن مملكة البحرين ملكا وحكومة وشعبا تحرص على دعم قضية فلسطين لما لها من أولوية في مصير الأمة العربية المسلمة، موضحا أن البحرين وعلى مدار السنين عرفت بسعيها الحثيث لإيصال صوت الحق ودعم الشعب الفلسطيني.

وشهد المهرجان حضورا جماهيريا حاشدا فاق بحسب المنظمين 1000 شخص من مختلف الأعمار والجنسيات، كان في مقدمتهم سفير دولة فلسطين بالمملكة وعدد من النواب وأعضاء المجالس البلدية وأصحاب الفضيلة المشايخ والدعاة.

العدد 1758 - الجمعة 29 يونيو 2007م الموافق 13 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً