العدد 1757 - الخميس 28 يونيو 2007م الموافق 12 جمادى الآخرة 1428هـ

مجمع 406 بالسنابس: «الكهرباء» تُدشن «صيفك على كيفيك»

انقطاع استمر لأكثر من 5 ساعات

«صيفك على كيفك» آخر الجمل التي قالها أحد أهالي مجمع 406 في منطقة السنابس يوم أمس (الخميس) وهو يسخر من الانقطاع الكهربائي التي تعرضت لها المنطقة لأكثر من خمسة ساعات متواصلة منذ الساعات الأولى من الفجر. وذلك إثر احتراق الكابل الرئيسي الموزع للمنطقة.

ولعل الانقطاعات الكهربائية تكون فاعل خير بالنسبة إلى المواطنين عند قيامها بالكشف عن سوء التخطيط الهندسي والفني التي تقوم به وزارة الكهرباء في مختلف مناطق البحرين. وقال الأهالي إن «أحد المهندسين التابعين لوزارة الكهرباء والماء أكد أن سبب تكرر الانقطاع الكهربائي عن المنطقة على رغم معالجته عدة مرات راجع إلى تحميل الكابل الموزع للمنطقة أكثر من اللازم، إذ تمت إضافة أكثر من 15 منزلا على الكابل الذي تعرض للاحتراق، وهو ما يتسبب في زيادة الضغط عليه وبالتالي زيادة الانقطاعات».

وأضاف الأهالي أن «عددا من السكان أبلغ وزارة الكهرباء والماء بالأمر سابقا على رغم علمهم بذلك أيضا، إلا أنه لم يحرك ساكنا حيال الأمر، وهو ما جعل الانقطاع يتكرر هذا العام»، مشيرين إلى أنه «في العام السابق استبدلت الوزارة الكابل بعد أن احترق كاملا، في حين احتراق نصفه فجر أمس».

... ومجمعا 738و742 بعالي يشكوان ضعف وانقطاع المياه

شكا عدد من أهالي مجمعي 738 و742 من قرية عالي ضعف وانقطاع الماء عن القرية لأكثر من يومين من دون أية أسباب تذكر، باعتبار أن الأهالي حاولوا مرارا الاتصال بوزارة الكهرباء والماء لتقديم بلاغا إلا أنهم لم يحصلوا على أية ردود من قبل قسم تسلم الحالات الطارئة بالوزارة. وطالب الأهالي بضرورة وضع حل للمشكلة، لأنها استغرقت وقتا طويلا وخصوصا أن بعض المساجد في المنقطة أصبحت المياه معدومة فيها، ومنها مسجد أمير محمد إذ لجأ المصلون إلى الوضوء في منازلهم قبل دخوله.

العدد 1757 - الخميس 28 يونيو 2007م الموافق 12 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً