العدد 1757 - الخميس 28 يونيو 2007م الموافق 12 جمادى الآخرة 1428هـ

«بلدي المحرق» يؤجل «المخطط العام» ويشكل لجنة لـ «سوق القيصرية»

أجل مجلس بلدي المحرق خلال اجتماعه الاستثنائي والأخير من دور الانعقاد الأول يوم أمس (الخميس) مناقشة موضوع المخطط العام للمحرق، في حين قرر الأعضاء تشكيل لجنة لمتابعة مشروع تطوير سوق القيصرية.

وفي هذا الجانب ذكر ممثل الدائرة الخامسة، عضو المجلس أحمد العوضي أهمية الحفاظ على سوق القيصرية والإسراع في تنفيذ المشروع، مقترحا أن يتم تشكيل لجنة لمتابعة المشروع على أن تدرس المقترحين المقدمين للتنفيذ من قبل إدارة التراث وبلدية المحرق، موضحا «تكون اللجنة برئاسة المجلس، وتضم في عضويتها الجهات المتعلقة بالمشروع وهي: إدارة التراث، والبلدية، وإدارة الطرق، والإدارة العامة للمرور، ووزارة الكهرباء والماء، من أجل الأخذ بإيجابيات مقترحي إدارة التراث والبلدية».

وعلى إثر ذلك قرر المجلس أن يجتمع العضوان أحمد العوضي وعبدالناصر المحميد مع الإدارة العامة للخدمات البلدية المشتركة وإدارة التراث وإبلاغ المجلس بالنتائج تمهيدا للبدء في العمل.

وفيما يتعلق بمشروع مضمار عراد أكد ممثل الدائرة السابعة عضو المجلس علي المقلة ضرورة الإسراع في أعمال الإنشاء وخصوصا مع إلحاح الأهالي في الدائرة لإنشائه.

وبحسب المقلة فإن المشروع لا يستدعي التأخير، موضحا أنه «إذا كان المشروع المطروح من قبل إدارة التراث يتفق مع مشروع المجلس فنحن نرحب به وإلا فلن نقبل به».

وفي هذا الجانب قال مدير عام بلدية المحرق الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة إنه إما أن يتم دمج المشروعين أو الاستمرار في أعمال مشروع المضمار. وبعد أن أخذ الموضوع حيزا كبيرا من مناقشات الأعضاء أعلن المقلة أن انسحابه من الجلسة، عازيا ذلك إلى وجود أعضاء يتعمدون عرقلة المشروع.

وبعد انسحاب المقلة ومناقشات عدة أخذت الوقت الأكبر من الاجتماع، وافق المجلس على الاستمرار في أعمال الممشى، ووافق على مشروع إدارة التراث بشرط ألا يتعارض مع مشروع الممشى.

العدد 1757 - الخميس 28 يونيو 2007م الموافق 12 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً