العدد 1757 - الخميس 28 يونيو 2007م الموافق 12 جمادى الآخرة 1428هـ

البوعينين رئيسا وفخرية ديري نائبا والشهابي أمينا ماليا

المؤتمر العام لجمعية «الميثاق»... الفوز بالتزكية لكل من:

عقدت جمعية ميثاق العمل الوطني مؤتمرها العام مساء أمس (الخميس) في فندق الريفيرا بمنطقة السهلة، وتمخض المؤتمر عن فوز كل من محمد البوعينين بالتزكية ليصبح رئيسا جديدا للجمعية بعد أحمد جمعة، كما فازت بالتزكية عضو مجلس الشورى السابق فخرية شعبان ديري لتشغل منصب نائب رئيس الجمعية، كما زُكّيَ فهد الشهابي الذي شغل منصب عضو مجلس الإدارة في الدورة السابقة الثالثة، والأمين المالي في الدورة الثانية، ليكون أمينا ماليا للجمعية في هذه الدورة، إضافة إلى تزكية عضو مجلس الإدارة في الدورتين الثانية والثالثة جعفر الثقفي ليكون أمينا للسر.

وشهد المؤتمر العام تنافس عدد من أعضاء مجلس الشورى على المناصب الإدارية بالجمعية، فترشح كل من أعضاء مجلس الشورى: حبيب مكي هاشم، ووداد الفاضل، والنائبة الثانية لرئيس مجلس الشورى أليس سمعان.

فيما دخلت العناصر الشبابية للجمعية، بترشح كل من عضو مجلس طلبة جامعة البحرين السابق عبدالرؤوف قدرت، وزميله بلجنة الشباب بالجمعية صالح الحايكي، لشغل المقاعد الإدارية بمجلس إدارة الجمعية.

هذا، ومن المقرر أن يرشح مجلس الإدارة، أعضاء بالمكتب السياسي لتزكيتهم من قبل المؤتمر العام، ومن بينهم: أحمد جمعة، والنائب السابق إبراهيم العبدلله، وأحمد جواهري وعادل شعبان ديري، إضافة إلى الرئيس البوعينين الذي سيتغير مسماه الإداري إلى الأمين العام للجمعية.

وفي حال موافقة المؤتمر العام على هيئة المكتب السياسي سينتخب المكتب السياسي رئيسا ونائبا له، ومن المتوقع أن يكون الرئيس أحمد جمعة الذي توالى على المناصب الإدارية بالجمعية، إذ شغل منصب الأمين العام في عهد رئاسة عضو مجلس الشورى السابق عبدالرحمن جمشير للجمعية، وبعدها شغل منصب رئيس الجمعية لدورتين متتاليتين من بعد تنحي جمشير عن منصب الرئاسة آنذاك.

وترأس البوعينين اللجنة السياسية ولجنة التنسيق بين الجمعيات السياسية، وناقش المؤتمر إمكان تغيير مسميات المناصب الإدارية بالجمعية والتحوّل للمسميات الحزبية.

العدد 1757 - الخميس 28 يونيو 2007م الموافق 12 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً