العدد 1757 - الخميس 28 يونيو 2007م الموافق 12 جمادى الآخرة 1428هـ

380 من الطلاب بدأوا «خدمة المجتمع» في «الصحة» الأسبوع الماضي

قالت رئيسة قسم التدريب والتطوير بوزارة الصحة ليلى العصفور إن 380 طالبا وطالبة من مدارس وزارة التربية والتعليم فرع توحيد المسارات بدأوا في ساعات خدمة المجتمع الأسبوع الماضي في أقسام محددة في المراكز الصحية ومجمع السلمانية الطبي. وأشارت إلى أنهم سينتهون منها منتصف أغسطس/آب المقبل.

وأوضحت العصفور «بدأنا من العام الماضي في التعاون مع وزارة التربية بشأن ساعات خدمة المجتمع لطلاب توحيد المسارات وكانت النتائج مشجعة، وهذه هي الدفعة الثانية. وخدمة المجتمع ضرورية لإتمام متطلبات تخرج طلاب المرحلة الثانوية التي تبلغ عدد ساعاتها 30 ساعة نظرية و30 ساعة عملية، إذ يقومون بدور مساعد في الأقسام المحددة لهم التي يساهمون فيها في خدمة المجتمع، وتشمل مثل أقسام العلاج الطبيعي والأقسام الإدارية ومساعدة المرضى في المراكز الصحية. أما في مجمع السلمانية الطبي فتم تحديد إنهائهم ساعات خدمة المجتمع في أقسام الأشعة والسجلات الصحية والعلاج الطبيعي والخدمات».

وأضافت «سيستفيد الطلاب من نواحٍ كثيرة، فبالإضافة إلى أن ساعات خدمة المجتمع متطلب إجباري لإتمام تخرج الطلاب في توحيد المسارات، ستقوي من قدرتهم على أخذ القرارات المتعلقة بمستقبلهم وتدعم ثقتهم بأنفسهم، كما ستنمي فيهم الإحساس بالمسئولية والمشاركة».

العدد 1757 - الخميس 28 يونيو 2007م الموافق 12 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً