العدد 1757 - الخميس 28 يونيو 2007م الموافق 12 جمادى الآخرة 1428هـ

تحذيرات من توسع «الإرهاب» في المنطقة

قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس (الخميس) إن اعترافات أدلى بها معتقلون ينتمون لتنظيم «القاعدة» في العراق كشفت عن «مخطط واسع وخطير» يعد له هذا التنظيم لاستهداف عدد من الدول التي تعاني مشكلات دينية وطائفية من أجل تعميم الإرباك الأمني فيها.

وكشفت تقارير لقادة أميركيين وعراقيين في الفترة الماضية أن العمليات الأمنية في العراق ضد أماكن تجمعات عناصر «القاعدة» أرغمت أفرادا من هذا التنظيم على ترك هذه الأماكن والبحث عن أماكن أخرى أكثر أمنا.

وفي القاهرة، حذرت وزارة الخارجية المصرية رعاياها في دول الخليج من استخدام شبكة الانترنت في الاتصال بالمواقع ذات الصلة بـ «الإرهاب» أو المواقع المعارضة لحكومات الدول المقيمين بها وعدم تزويدهم بأية معلومات لتلافي مواجهة أية مشكلات أو التعرض للمساءلة القانونية. ويأتي هذا التحذير عقب قيام اعتقال بعض المصريين في الخليج ومصادرة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لقيامهم بأعمال تتصل بالإرهاب. إلى ذلك، دعا عضو المجمع الفقهي في السعودية الشيخ محمد بن يحيى النجيمي الشباب السعودي إلى عدم التوجه للقتال والجهاد في العراق من دون الحصول على إذن الحاكم الشرعي، منتقدا بشدة تنظيم «القاعدة» الذي وصفه بـ «الوبال والشر» على الأمة.

(التفاصيل الدولية)

العدد 1757 - الخميس 28 يونيو 2007م الموافق 12 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً