العدد 1752 - السبت 23 يونيو 2007م الموافق 07 جمادى الآخرة 1428هـ

انطلاق جائزة «كانو للإبداع» في دورتها الخامسة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

23 يونيو 2007

أعلن رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو للتفوق والإبداع عبدالعزيز جاسم كانو بدء انطلاقة المسابقة للجائزة في دورتها الخامسة التي أقرها مجلس الأمناء في اجتماعه أخيرا.

وتم تحديد الموضوعات على النحو الآتي:

أوّلا: مجال الثقافة الإسلامية، «دراسة مقارنة فقه الأحوال الشخصية بين الشريعة الإسلامية والقوانين الوضعية»، ثانيا: مجال المال والاقتصاد والأعمال، «النهوض بالصناعة في أقطار دول مجلس التعاون الخليجي»، ثالثا: مجال الأدب العربي، «حضور الآخر في الشعر العربي».

وتمت الموافقة على الخطة الإعلانية لهذه الدورة إذ يوضح الإعلان الشروط العامة للمسابقة والمزايا وجهات الترشيح للتقدّم لهذه الجائزة.

وأوضح رئيس مجلس الأمناء أن الجائزة تساهم في طرح القضايا والموضوعات المهمة ذات الصلة الوثيقة بالإنسان والمجتمع وفي مجمل الأمور التي تساهم في طرح الرؤى والمقترحات والحلول لبعض هذه القضايا التي تهتم بالإنسان العربي خصوصا والمجتمعات العربية والإنسان عموما.

وتم تحديد آخر موعد لتسلم المشاركات والأعمال والترشيحات بنهاية شهر مارس/ آذار 2008.

كما أكد كانو أن هذه الجائزة تأتي ضمن اهتمامات عائلة كانو في دعم المفكرين والمثقفين العرب وتشجيعهم للمساهمة في التواصل مع الحضارات الأخرى بصورة علمية وحضارية وفكرية، وتمنى للمفكرين والمبدعين العرب في كل مكان كل التوفيق وأن تكون لمشاركتهم عظيم الفائدة ولتأكيد وإبراز جهود علمائنا ومفكرينا العرب في هذه المجالات.

العدد 1752 - السبت 23 يونيو 2007م الموافق 07 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً