العدد 1723 - الجمعة 25 مايو 2007م الموافق 08 جمادى الأولى 1428هـ

أهالي مجمع 207 بالمحرق يطالبون ببيوت إسكانية بعد هدم شققهم

النائب إبراهيم بوصندل يشارك المعتصمين...

«أين أذهب مع أسرة مكونة من 14 شخصا»، هذا ما بدأ به شخص في اعتصام شارك فيه عشرات من أهالي مجمع 207 بمنطقة المحرق واللجنة الأهلية لمتضرري شقق الإسكان في المحرق (الدفنة) أمس (الجمعة) بعد صلاة الظهر بالقرب من مسجد شيخان. وجاء الاعتصام للمطالبة بمنازل إسكان بدل الشقق السكنية التي من الممكن أن تسقط على رؤوس المواطنين في أي لحظة.

وأوضح نائب المنطقة إبراهيم بوصندل في حديث إلى «الوسط» أن الشقق الإسكانية في مجمع 207 مر عليها تقريبا 30 سنة، ما يجعلها آيلة إلى السقوط في أي لحظة على رؤوس المواطنين.

وأشار بوصندل إلى أن وزارة الأشغال والإسكان قررت هدم هذه الشقق منذ فترة، إلا أن تحرك الأهالي مع المجلس البلدي أوصل القضية إلى رئيس مجلس الوزراء، إذ قرر سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة صرف بدل إسكان لعائلات هذه الشقق قدره 100 دينار، وتم بعد ذلك رفع المبلغ إلى 200 دينار إضافة إلى ألف دينار لكل عائلة للتأثيث. وأكد بوصندل أن المبلغ لم يكف العائلات وخصوصا أن شقق الإيجار في حال غلاء في منطقة المحرق. وأضاف بوصندل: «أن 11 عائلة من سكنة الشقق الحالية لهم الأقدمية، إذ إن بعض العائلات طلبها مقدم من سنة 1976 إلا أن الطلب ألغي بسبب أن الشروط الحالية لا تنطبق على بعض العائلات».

وعلى صعيد متصل، أكد بوصندل أنه تم البدء في هدم بعض العمارات في الوقت الذي لم يغادر المواطنون المطالبون بمغادرة العمارات المجاورة التي ستهدد بالهدم خلال الأيام المقبلة، لعدم وجود ملجأ لهم، مشيرا إلى أن العائلات لا تملك حاليا شققا أو منازل تلجأ إليها على رغم وجود أمر من سمو رئيس الوزراء بذلك.

هدم العمارة الأولى أمس

وذكر بوصندل أن هدم العمارة الأولى بدأ أمس في الساعة السادسة صباحا، ما أثار رعبا وسط عائلات مجمع 207، إذ سبب الهدم اهتزاز بعض العمارات وتطاير الحصى عليها وخصوصا أنها متهالكة.

وأضاف بوصندل أنه تم الاتصال بوزير الأشغال والإسكان فهمي الجودر الذي قدم اعتذاره للأهالي ونفى وجود أي معرفة من جهته بوجود هدم لإحدى العمارات إلا أن وكيل الوزارة نبيل أبوالفتح أكد وجود علم بهذا الهدم على أن يكون هناك تصريح من البلدية ببدء الهدم يوم الجمعة. وأكد بوصندل أنه تم الاتصال بالعضو البلدي يوسف الريس الذي أكد بدوره أن المقاول أخذ إذن الهدم إلا أن هذا الإذن لم يشمل يوم الجمعة.

وأوضح بوصندل أن الهدم سيكون البداية لبناء شقق تمليك، مؤكدا أن جميع المواطنين سواء من أهالي المحرق أو غيرها لا يودون السكن في شقق تمليك فالجميع يرغب في بيت إسكان، مشيرا إلى أن الشقق من المتوقع أن تضم الأجانب. كما استنكر بوصندل السياسة التي تتبع في وزارة الإسكان والتي تنص على 70 في المئة شقق تمليك و30 في المئة بيوت، مؤكدا أن لا أحد يرغب في شقق التمليك فعائلة مكونة من أكثر من 10 أشخاص كيف تعيش في شقة.

العدد 1723 - الجمعة 25 مايو 2007م الموافق 08 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً