العدد 1721 - الأربعاء 23 مايو 2007م الموافق 06 جمادى الأولى 1428هـ

طه: الدورة مرتبطة بالإعداد الذهني... الطوسي: الخروج عن التقليد

اليوم ختام دورة الدارت فش لمدربي الكرة

تختتم اليوم فعاليات دورة التحليل الحركي والمهاري باستخدام الحاسب الآلي «الدارت فش» لمدربي كرة القدم في دول مجلس التعاون الخليجي والتي نظمها قسم التدريب والتطوير الرياضي بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة بالتعاون مع الإدارة الرياضية في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

وتواصلت يوم أمس فعاليات الدورة بقيادة المحاضرين محمود فخرو وخالد تاج وياسر النمشان الذين تناولوا في محاضراتهم الكثير من الجوانب المتصلة بعملية تحليل المباريات وسط تفاعل إيجابي من قبل المدربين المشاركين أظهر حرصهم على التعلم والاستزادة من محاور الدورة القيمة.

كما ألقى رئيس قسم التدريب والتطوير الرياضي في المؤسسة العامة للشباب والرياضة الكابتن نبيل طه محاضرة عن أهمية التحليل الحركي والمهاري في الإعداد الذهني للاعبين من خلال اكتشافهم نقاط القوة والضعف في أدائهم، ما يعطيهم الدافعية للعمل على تعزيز نقاط القوة وتلافي نقاط الضعف بصورة تسهم في إعدادهم بصورة إيجابية لخوض المباريات وتزرع في نفوسهم الثقة بالقدرة على تحقيق الطموح.

وعبّر عدد من المدربين المشاركين في الدورة عن ارتياحهم لمجريات الدورة، مقدرين مبادرة المؤسسة العامة للشباب والرياضة باستضافة الدورة ومشيدين بجهود المحاضرين وقدرتهم المميزة على إثراء محاور الدورة.

وأكد المدير الفني لنادي الشباب الإماراتي رشيد الطوسي أن الدورة ساهمت في إمداد المدربين بمعلومات قيمة لجهة القدرة على تحليل المباريات واكتشاف نقاط القوة والضعف لدى فريقه والفريق المنافس، مشيرا إلى أن الدورة تعطي المدربين القدرة على وضع البرامج التدريبية المدروسة ووضع استراتجيات اللعب بما يوازي قدرات وإمكانات اللاعبين بناء على تحليل أدائهم بواسطة الحاسب الآلي. وأشار الطوسي إلى أهمية الدورة في جعل المدربين قادرين على تعزيز ثقافة اللاعب والارتقاء بخبراته المعرفية والفكرية من خلال بيان أخطائه بطريقة علمية حديثة بعيدا عن الوسائل التقليدية التي كانت متبعة في السابق.

العدد 1721 - الأربعاء 23 مايو 2007م الموافق 06 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً