العدد 1710 - السبت 12 مايو 2007م الموافق 24 ربيع الثاني 1428هـ

«التنمية»: 500 ألف دينار لتحويل «المراكز الاجتماعية» إلى «نموذجية»

أفصحت وزارة التنمية الاجتماعية عن رصدها 500 ألف دينار لتطوير جميع مباني المراكز الاجتماعية في المملكة، ملوّحة إلى سعيها للتعاقد مع شركات متخصصة لتحويل المراكز الاجتماعية إلى مراكز نموذجية.

وأعلنت وزارة التنمية - في تعليقها على المطالب التي تقدمت بها رئيس مركز سترة الاجتماعي زهرة التناك لدى لقائها ممثل الدائرة السادسة صادق ربيع - وجود خطة شاملة لدى الوزارة لصيانة أجهزة التكييف قبل حلول فصل الصيف، فضلا عن دراسة إمكان توفير مواصلات لنقل المتدربات من أماكن سكناهن إلى المركز وحصر نقاط التجمع والكلفة المالية ضمن الموازنة.

وذكرت الوزارة أن هناك خطة شاملة لاستبدال أجهزة التكييف في جلّ المراكز ومن ضمنها مركز سترة الاجتماعي، منوهة إلى أنه تم خلال الأسبوع الجاري تركيب أجهزة تكييف في قاعات وغرف التدريب ويتم استكمال بقية غرف المبنى والصالات حاليا.

وأشارت إلى سعيها لتخصيص موازنة إضافية للبرامج الصباحية والمسائية تعزيزا لمبدأ الشراكة المجتمعية مع المؤسسات الاجتماعية والرسمية لاسيما بعد أن لاقت البرامج التي تقدمها المراكز إقبالا كبيرا، مستشهدة بانخراط زهاء 27 متدربة ضمن دورة اللياقة البدنية بمركز سترة الاجتماعي التي تأتي بالتنسيق مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة، فضلا عن مشاركة 30 سيدة ضمن برنامج تعليم الأم والطفل المدشن في المركز خلال الفترة المسائية لاسيما بعد عزم المركز تنفيذ برنامج متقدم في مجال الحلاقة النسائية بهدف تنمية مهاراتهن.

من جانبه رحّب ممثل الدائرة السادسة صادق ربيع بسرعة استجابة الوزارة، آملا أن تنتهج غالبية الوزارات الخدمية هذا النهج بهدف تذليل العقبات أمام العمل البلدي، منوها إلى سعيه والنائب البرلماني سيد حيدر الستري لعقد اجتماع مع وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي في الفترة القريبة المقبلة للتنسيق بين الجهتين. وأعلن ربيع استعداد بعض الشركات والمؤسسات لرصد موازنة لتدشين برامج تثقيفية وتوعوية وتنموية في أي مركز اجتماعي، منوها إلى سعيه للتسويق لمخرجات العاملين والعاملات الحرفيين في مراكز المنطقة لاسيما مركز سترة الاجتماعي.

العدد 1710 - السبت 12 مايو 2007م الموافق 24 ربيع الثاني 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً