العدد 2255 - الجمعة 07 نوفمبر 2008م الموافق 08 ذي القعدة 1429هـ

باربار حسم تأهله والشاخورة يسقط أمام سند

شهركان - نادي اتحاد الريف 

07 نوفمبر 2008

حسم باربار أمر تأهله للدور الثاني عن المجموعة الثالثة في بطولة المرحوم سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة الرابعة لكرة القدم 2008 والتي ينظمها نادي اتحاد الريف، وذلك بعد تغلبه بصعوبة بالغة على فريق الزلاق بخمسة أهداف مقابل أربعة، فيما أنهى الشاخورة المتأهل أصلا مشواره في الدور التمهيدي بخسارة أمام سند بهدفين لهدف.

في مباراة باربار والزلاق سجل أهداف باربار إبراهيم محمد ثلاثة أهداف (هاتريك) وعبدالحميد محمد وسيدفاضل محمد من ركلة جزاء، وللزلاق عطية محمد خلف ثلاثة أهداف أيضا ومنها ركلة جزاء وبدر عتيق، بينما سجل هدفي سند في اللقاء الآخر سلمان أحمد حسين وحسين سعيد وللشاخورة سلمان ناصر العصفور.

وبذلك أصبح الترتيب العام في المجموعة الثالثة بعد ختام الدور التمهيدي فيها على النحو الآتي: المتصدر باربار (6 نقاط وسجل 9 أهداف وعليه 7) والثاني الشاخورة (6 نقاط وسجل 5 أهداف وعليه 3).

هذه المباراة جاءت مثيرة للغاية وشهدت تقلبات كثيرة في نتيجتها، وكان الزلاق قريبا من الفوز لولا جنون كرة القدم التي قلبت الأمور لباربار في الدقائق الأخيرة.

وبدأ اللقاء بهدف سريع للزلاق عبر بدر عتيق في الدقيقة السابعة بعد متابعة جيدة أمام المرمى البارباري، وبعدها امتلك باربار اللعب وهاجم مرمى الزلاق وأحرز التعادل بواسطة عبدالحميد محمد، لكن الزلاق عاد لفرض سيطرته على مجريات الأمور وأبدع لاعبوه في الربع ساعة الأخيرة وسجلوا هدفين جاءا عبر الهداف عطية محمد في الدقيقتين 26 و37 لينتهي الشوط 3-1 للزلاق.

وأعاد البارباري إبراهيم محمد الآمال لفريقه بإحرازه هدف التقليص في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني، وظن المتابعون أن باربار سيضغط بقوة من أجل إحراز التعادل بسبب الجرعة المعنوية التي حصل عليها من الهدف لكنه أصيب بخيبة أمل جراء إحراز الزلاق الهدف الرابع من ركلة جزاء ترجمها بنجاح عطية محمد، واستمر مهرجان الأهداف وجاء هذه المرة هدفا لباربار عبر ركلة جزاء أحرز منها المدافع سيد فاضل محمد الهدف الثالث في الدقيقة 13، وبعد ذلك بسط فريق باربار سيطرته على مجريات اللعب وخصوصا في منتصف الملعب وهاجم مرمى الزلاق بضراوة وعبر جميع الجبهات وخصوصا من العمق وأضاع الفريق العديد من الفرص في ظل عدم التركيز الهجومي والاستعجال في الجانب الأمامي، فيما اعتمد فريق الزلاق على الهجمات المرتدة فقط والتي لم تكن تنتهي بالصورة المطلوبة، وفي ظل الضغط المتواصل البارباري تألق إبراهيم محمد وأحرز هدف التعادل في الدقيقة الرابعة والثلاثين، ولم يكتف الفريق بهذا القدر بل زاد من هجومه ليحرز له رجل المباراة إبراهيم محمد الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليقود فريقه للفوز بخمسة أهداف مقابل أربعة. أدار اللقاء الحكم سيد عدنان محمد السكندري وأحمد علي مهدي ومبارك الكواري.

بالنظر إلى اسم الفريقين تبدو نتيجة هذه المباراة مفاجِئة كثيرا لمتابعي البطولة كون فريق الشاخورة يعتبر من أقوى الفرق المرشحة لإحراز اللقب وهو حقق فوزين متتاليين في أول مباراتين وضمن تأهله للدور الثاني لكن، ما حصل في هذا اللقاء هو أن الشاخورة دخل اللقاء بتشكيلة جلها من اللاعبين البدلاء بهدف إراحة اللاعبين الأساسيين للدور الثاني وإتاحة الفرصة للبدلاء لإثبات جدارتهم، ولذلك استغل سند الفرصة وفاز بهدفين مقابل هدف واحد.

العدد 2255 - الجمعة 07 نوفمبر 2008م الموافق 08 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً