العدد 2255 - الجمعة 07 نوفمبر 2008م الموافق 08 ذي القعدة 1429هـ

صباح وغلوم يقودان الكوكبة الخليجية في الدور التمهيدي

أم الحصم - اتحاد البليارد والسنوكر 

07 نوفمبر 2008

تفتتح عند الساعة 7.30 من مساء اليوم (السبت) على صالة أرض المعارض وتحت رعاية نجل صاحب السمو ولي العهد سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة، فعاليات بطولة البحرين الدولية لمحترفي السنوكر التي تعد أحد أهم بطولات السنوكر العالمية والحدث الأول من نوعه الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط منذ نحو 14 عاما حينما استضافت دبي بطولة المحترفين الدولية العام 1994. وأنهى الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر واللجان التابعة للاتحاد الدولي لمحترفي السنوكر جميع الترتيبات الفنية والتنظيمية لإقامة البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 200 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 400 ألف دولار وهو ما يزيد من حجم أهمية البطولة التي تجتذب أبرز عمالقة اللعبة في العالم وفي مقدمتهم حامل لقب بطولة العالم سبع مرات أسطورة السنوكر ستيفن هندري إلى جانب قائمة طويلة من الأبطال الذي سيخوضون منافسات مثيرة لتحقيق نتائج مميزة والمنافسة الجادة على لقب البطولة.

نجوم الخليج في صراع

الأدوار التمهيدية اليوم

ويشمل برنامح اليوم الأول من البطولة إقامة مباريات الدور التمهيدي الذي يشارك فيه اللاعبون المحترفون العالميون أصحاب التصنيف الأدنى على سلم الترتيب الدولي مع اللاعبين الخليجيين الذي يشاركون بموجب بطاقات الدعوة، على أن يتأهل الفائزون في مباريات اليوم إلى دور الـ 32 الذي تنطلق مبارياته يوم غد (الأحد).

وينتظر أن تشهد مباريات اليوم تفوقا ملحوظا للاعبين المحترفين في ضوء الفارق الكبير في المستوى والإمكانات والخبرة الدولية بينهم وبين نجوم الخليج الذين بدورهم سيحاولون بشتى الوسائل تقديم كل ما في جعبتهم من إمكانات بحثا عن اكتساب الخبرة. ويقص لاعبنا الواعد أحمد غلوم شريط المنافسات بملاقاة اللاعب باري بينشيز المصنف 50 عالميا عند الساعة 10.30 صباحا في مواجهة يسعى فيها غلوم إلى ترك بصمة إيجابية على لوحة البطولة وهو الذي يعد أبرز المواهب الشابة في السنوكرالبحرينية، ويدير المباراة الحكم تيري كاميللر، وفي التوقيت نفسه يلتقي اللاعب القطري أحمد سيف مع روبرت ملكنز المصنف 51 عالميا بإدارة الحكم إيريان ويليامز. وفي فترة الظهيرة يلتقي عند الساعة 3.30 عصرا اللاعب السعودي أحمد عسيري مع مايك دن الصنف 47 عالميا ويديرها الحكم جان فيرهاس، وفي التوقيت نفسه يلتقي العماني أحمد القصيبي مع ماركوس كامبل المصنف 42 عالميا بإدارة الحكم ميشيل تاب.

أما سوبر السنوكر البحرينية حبيب صباح فيسكون على موعد مع مباراة «السهرة» التي تجمعه مع مارك ديفيس المصنف 58 عالميا ويديرها الحكم بريندون مور، إذ يستند حبيب على خبرة عريضة اكتسبها جراء مشاركاته المتعددة في البطولات العالمية، علما بأنه سبق له المشاركة في بطولات المحترفين العام 2005، ما يعني أنه لن يعاني من رهبة مواجهة المحترفين وبالتالي فإنه يقف في مقدمة نجوم الخليج المؤهلين لتقديم عرض قوي في البطولة، كما يلتقي عند الساعة 8.00 مساء الاماراتي عيسى السيد مع رود لولر المصنف 60 عالميا ويديرها الحكم آلان تشامبرلين.

فواز بن محمد يؤكد

الفوائد الكبيرة للبطولة

رحب رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة بإقامة بطولة المحترفين الدولية على أرض المملكة، مؤكدا أن اختيار البحرين لاستضافتها يعتبر عن ثقة غالية من الاتحاد الدولي وقناعته بقدراتنا المميزة في مجال تنظيم البطولات الرياضية العالمية.

وأشار الشيخ فواز بن محمد إلى أن بطولة المحترفين المقامة على أرض المملكة تشكل ترسيخا لموقع البحرين على ساحة السنوكر العالمية وخصوصا أن المملكة سبق أن نظمت بنجاح كبير بطولة العالم للهواة قبل ثلاث سنوات وها نحن الآن ننتقل إلى مرحلة جديدة تتمثل في استضافة بطولات المحترفين الذي يتمتعون بسمعة عالمية كبيرة وجماهيرية واسعة في مختلف انجاء العالم.

وأعرب الشيخ فواز بن محمد عن ثقته بالآثار الإيجابية التي ستعود على مستوى لاعبي البحرين والخليج جراء احتكاكهم مع النجوم المحترفين الأمر الذي سيسهم في رفع منسوب الخبرة الدولية لديهم ويؤدي إلى تعزيز قدراتهم الفنية بما يعود إيجابا على مسيرة اللعبة في دول مجلس التعاون.

عبدالله بن عبدالرحمن: تتويج لمكتسبات السنوكر البحرينية

وأشار الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن إلى أن البطولة تعتبر من أضخم البطولات على ساحة السنوكر العالمية نظرا إلى حرص السواد الأعظم من أبطال العالم على المشاركة فيها وحماسهم الكبير للدخول في منافسات البطولة ومحاولة إحراز أفضل النتائج ليس فقط من أجل الحصول على الجوائز المالية وإنما أيضا من أجل تحسين مواقعهم على سلم التصنيف الدولي للاعبين المحترفين الذي يشهد عادة صراعا شرسا بين نخبة الأبطال طمعا في الحصول على اللقب العالمي أو حتى إحراز مركز متقدم على سلم الترتيب.

وقال: «إاننا سعداء للغاية بموافقة الاتحاد الدولي للمحترفين على تخصيص ست بطاقات دعوة للاعبين الخليجيين من أجل المشاركة في هذه البطولة وهي المرة الأولى التي يخصص فيها الاتحاد الدولي بطاقات دعوة للاعبين من المنطقة ما يشكل فرصة تاريخية للاعبينا الخليجيين من أجل استثمار هذه المناسبة لاكتساب الخبرة جراء مقارعة أبطال العالم والاستفادة من الاهتمام الإعلامي الكبير بهذه البطولة.

العدد 2255 - الجمعة 07 نوفمبر 2008م الموافق 08 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً