العدد 2255 - الجمعة 07 نوفمبر 2008م الموافق 08 ذي القعدة 1429هـ

وفد البحرين يشارك في اجتماعات «البرلمان العربي»

بدأت صباح أمس (الجمعة) أعمال الدورة العادية الثانية المستأنفة للعام 2008 للبرلمان العربي الانتقالي التي تعقد أعمالها في العاصمة السورية دمشق بمشاركة وفد مجلسي الشورى والنواب الممثل في البرلمان العربي. وشارك وفد مملكة البحرين في البرلمان العربي الانتقالي في أعمال هذه الاجتماعات التي شهدت مشاركة فاعلة، إذ شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب، عضو لجنة الشئون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان غانم البوعينين في اجتماعات اللجنة، الذي بدأ بمناقشة تقرير بشأن عقد ندوة علمية تضامنية وحقوقية ضد انتهاكات القانون الدولي الإنساني وجرائم الحرب التي تقوم بها «إسرائيل» ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني في ضوء القرار الصادر عن الدورة العادية الأولى للعام 2008.

من جهتها، شاركت النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى عضو لجنة الشئون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان ألس توماس سمعان في اجتماع اللجنة، الذي بدأ بعرض ودراسة الموضوعات التي تتعلق بالديمقراطية والتنمية الاجتماعية والبشرية في الوطن العربي. من جهته، أشار رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى عضو لجنة الشئون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان عبدالرحمن محمد جمشير إلى انه قدم خلال الاجتماع مقترحا يقضي بعقد مؤتمر برلماني عربي يهدف لمناقشة الإرهاب باعتبارها ظاهرة دولية، لافتا إلى أن اللجنة درست المذكرات المحالة من مكتب البرلمان بشأن «الموقف العربي من الاتحاد من أجل المتوسط» و «المقاومة المشروعة والإرهاب».

وشارك عضو اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب عضو لجنة الشئون الاقتصادية والمالية بالبرلمان عبدالعزيز أبل في اجتماعات اللجنة، إذ تمت فيها مناقشة موازنة البرلمان العربي الانتقالي للعام 2009، وتقرر إرجاء المناقشات لحين الحصول على بعض المعلومات التفصيلية المتعلقة بالموازنة.

العدد 2255 - الجمعة 07 نوفمبر 2008م الموافق 08 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً