العدد 2255 - الجمعة 07 نوفمبر 2008م الموافق 08 ذي القعدة 1429هـ

محاكم

محاكمة المسقطي لمشاركته في جمعية غير مرخصة

الوسط - محرر الشئون المحلية

أجلت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي أدهم شلبي وأمانة سر عبدالأمير العريبي يوم الخميس الماضي قضية رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان محمد المسقطي بتهمة العمل في جمعية غير مرخصة، وقررت المحكمة النظر في القضية في 15 يناير/ كانون الثاني المقبل، وذلك للمرافعة. وكانت النيابة العامة وجهت للمسقطي أنه مارس عملا بجمعية قبل نشر ترخيصها في الجريدة الرسمية.

إلى ذلك، ذكر المسقطي أن جلسة المحكمة يوم الخميس الماضي تعتبر الجلسة القضائية الثانية بعد سنة من توجيه التهمة إليه من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.

وذكر المسقطي أن الدعوى المرفوعة تعتبر ضد الحقوق المدنية والسياسية التي كفلها العهد الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الذي انضمت إليه مملكة البحرين، لافتا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها وزارة التنمية الاجتماعية قانون الجمعيات الذي تعرض لسيل من الانتقادات من قبل الجمعيات الحقوقية.

الحكم على الأميركية المتهمة بسبّ الرسول في يناير

حجزت المحكمة الجنائية الصغرى الرابعة برئاسة القاضي أدهم شلبي قضية مدرّسة أميركية بإحدى الجامعات الخاصة قامت بالتعدي على الرسول الكريم (ص)، للحكم في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل.

وأسندت النيابة العامة إلى المدرسة الأميركية أنها أهانت علنا رمزا من رموز أهل الإسلام النبي محمد(ص) وهو موضع تمجيد لدى المسلمين بأن قامت بتوزيع إحدى الصور على طلبة الجامعة والمدون على أنها تخص شخص النبي محمد (ص).

وكان رئيس نيابة المحافظة الوسطى، والقائم بأعمال رئيس نيابة المنامة أسامة العصفور صرّح بأنّ النيابة العامّة قررت إحالة مدرّسة أميركية بإحدى الجامعات الخاصة، إلى المحكمة بسبب إساءتها إلى الرسول الكريم.

وكانت طالبة بحرينية في الدراسات العليا شكت من أنّ مدرّسة أميركية في الجامعة قدمت عرضا بالصور في محاضرة لها يتضمن صورة غير لائقة للرسول (ص)، وهو بملابس رثة، وقد اضطرت المدرّسة إلى الاعتذار إلى الطلاب، لكنها أساءت فيما بعد إلى الطالبة التي أبلغت الإدارة بالشكوى، وأساءت إلى حجابها ووصفته بأنه يعوقها عن الفهم.

تأجيل قضية 10 سعوديين متورطين بالتعاطي

أجلت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي حازم الخولي وأمانة السر محمد مكي النظر في سبع قضايا مخدرات تورط فيها 10 سعوديين إلى فبراير/ شباط 2009, لتبليغ المتهمين عن طريق النشر.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين تهمة حيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وكان المتهمون العشرة في طريقهم إلى دخول المملكة عن طريق جسر الملك فهد، ودعا شك موظف الجمارك في أمرهم إلى تفتيشهم تأكدا من شكوكه، وعثر على المواد المخدرة (حشيش) في مواقع مختلفة, فالمتهم الأول خبأها تحت اعضائه التناسلية، أما المتهم الثاني فخبأ المخدرات في جيب البنطال. وعثر لدى المتهم الثالث تحت المقعد، أما الرابع فوضعها في علبة السجائر المخبأة في بنطاله, بينما خبأها المتهم الخامس داخل محفظة نقوده، أما السادس فخبأ المواد المخدرة بين المقود ومقدمة السيارة (الداشبورت)، والمتهم السابع قام بلف القطعة المخدرة في محارم ورقية ووضعها في ملابسه الداخلية، أما المتهم الثامن فخبأ المخدرات في جيب البنطال، بينما المتهم التاسع وضعها داخل حقيبة ملابسه، والعاشر وضعها في ملابسه الداخلية.

العدد 2255 - الجمعة 07 نوفمبر 2008م الموافق 08 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً