العدد 2255 - الجمعة 07 نوفمبر 2008م الموافق 08 ذي القعدة 1429هـ

أكتوبر يخلّف 14 ضحية بسبب الحوادث المميتة

المنامة- محرر الشئون المحلية 

07 نوفمبر 2008

شهدت البحرين خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ارتفاعا ملحوظا في الحوادث المميتة المختلفة، إذ تم تسجيل وفاة 14 شخصا فيما سجّل شهر سبتمبر/ أيلول الماضي وفاة 12 شخصا.

وكانت أبرز أسباب حالات الوفاة في شهر أكتوبر الحوادث المرورية المميتة والقتل والاحتراق والسقوط من بنايات والأسباب المجهولة، إذ نالت الحوادث المرورية المميتة نصيب الأسد بعد ما فارق 6 أشخاص الحياة بسببها، فيما فارق شخصان الحياة لأسباب مجهولة، بينما فارق شخص واحد الحياة بعد احتراقه، فيما فارق الحياة 5 أشخاص بعد سقوطهم من بنايات مرتفعة.

وكان المواطنون البحرينيون الذين فارقوا الحياة في أكتوبر الماضي 5 بحرينيين، بينما فارق الحياة 9 آسيويين.

وكانت أبرز هذه الحوادث، وفاة الشاب الذي أحرق نفسه، ومصرع عامل آسيوي صدمه زميله بآلة حفر، ومفارقة 3 آسيويين الحياة بعد سقوط السقالات بهم.

مصرع ثلاثة عمال آسيويين وإصابة اثنين في انهيار «سقالات»

لقي ثلاثة عمال هنود مصرعهم فيما أصيب اثنان آخران وذلك بعد انهيار «سقالات» في إحدى العمارات قيد الإنشاء في منطقة أم الحصم. وسقط العمال الثلاثة من الطابق التاسع حيث لقي أحدهم حتفه في الموقع فيما فارق الاثنان الآخران الحياة بُعيد نقلهما إلى مجمع السلمانية الطبي بقليل حيث تعرض الثلاثة إلى إصابات بليغة في الرأس ونزيف حاد.

وتعرض عامل آخر لكسور حيث وصفت حالته بالمستقرة، فيما نقل العامل الخامس بسيارة خاصة إلى المستشفى لتلقي العلاج إثر تعرضه لإصابات طفيفة.

وفاة عامل بحريني بعد سقوطه في خزان ماء

لقي عامل بحريني يبلغ من العمر 25 عاما مصرعه مطلع أكتوبر الماضي وذلك بعد أن سقط داخل خزان ماء كبير أثناء عملية صيانة للخزان الضخم.

الشاب لقي حتفه في موقع الحادث داخل محطة خلط المياه بالماحوز حيث أشارت مصادر إلى أنه فارق الحياة فورا إثر إصابة بليغة في الرأس ونزيف حاد.

وتمكنت فرق الإنقاذ من الوصول إلى جثته بعد استقطاع أجزاء من الخزان حيث بدأت الجهات المختصة تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث الذي يرجح أن تكون عرضية.

وفاة الشاب الذي أحرق نفسه

توفي الشَّاب البحريني الذي أقدم على إحراق نفسه السبت الماضي بقرية سترة، إذ وصلت نسبة الحروق إلى 95 في المئة أدخل على إثرها للعناية القصوى.

هذا وقد شيّع أهالي واديان (سترة) جنازة الفقيد لمثواه الأخير حيث ووري الثرى بمقبرة القرية. يُذكر أن الفقيد كان يتعالج منذ سنوات عدة بالطب النفسي إلا أن المستشفى رفض استقباله في الفترة الأخيرة وذلك بحجة عدم وجود توصية من الأطباء بذلك.

مصرع عامل آسيوي صدمه زميله بآلة حفر

صرح نائب رئيس الأمن العام القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بأن عاملا آسيويا لقي مصرعه أثناء مزاولته للعمل.

وأوضح أن العامل (32 عاما) توفي جراء قيام زميله الآسيوي في العمل بصدمه بواسطة آلة حفر، وذلك على شارع الشيخ عيسى بن سلمان في منطقة الزنج الجديدة. وقال إنه تم إخطار النيابة العامة والطبيب الشرعي، وأشار إلى أن عمليات التحري تجري لكشف المزيد من التفاصيل والوقوف على ملابسات الحادثة.

وتشير تفاصيل الواقعة إلى نشوب خلاف بين المتهم والمجني عليه في موقع العمل وذلك على إثر اصطدام المتهم والذي يعمل سائقا لحفارة بشاحنة المجني عليه وتسبب ذلك بكسر مصباح شاحنة المجني عليه والذي يعمل في شركة غير التي يعمل فيها المتهم فنزل المجني عليه من شاحنته بعد أن أوقف عمله وتوجه للمتهم وبدأ بمشاجرة كلامية معه إذ طالبه بإحضار المرور وعمل كل الإجراءات اللازمة حتى لا يتحمل مسئولية ما حدث، وبعد انتهاء المشاجرة بين الاثنين توجه المجني عليه إلى شاحنته وقبل صعود المجني عليه لسيارته قام المتهم بتحريك الحفارة بشكل سريع ما تسبب بانحشار المجني عليه بين الحفارة وشاحنته وتوفي في موقع الحادث.

وقد باشرت النيابة العامة التحقيق في القضية واستمعت لأقوال المتهم الذي أنكر أنه كان يقصد قتل المجني عليه وأنه أخبر الجميع بأنه سيبدأ تشغيل الحفار وطلب منهم الابتعاد عن الموقع.

العدد 2255 - الجمعة 07 نوفمبر 2008م الموافق 08 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً