العدد 2255 - الجمعة 07 نوفمبر 2008م الموافق 08 ذي القعدة 1429هـ

«الشباب والإبداع» يكرم المبدعين المتميزين

سيكرم «مؤتمر الشباب والإبداع» الذي سيعقد يوم السبت المقبل عددا من المبدعين في الساحة الشبابية.

وقد اعتمدت اللجنة المنظمة عددا من المعايير في اختيار المكرمين منها حصول المكرم على مراكز متقدمة في المحافل التي شارك فيها واعتماد التنوع في الفئات العمرية للمكرمين.

وأشار رئيس اللجنة المنظمة محمد فخراوي إلى أن عدد المبدعين الذين من المفترض تكريمهم كبير جدّا لكن لمحدودية العدد المطلوب للتكريم تم وضع هذه المعايير.

وأعلن فخراوي أسماء المشاركين في طرح أوراق العمل، إذ ستشارك سكينة العكري في ورشة عملية «قياس الإبداع والمواهب» وورقة بعنوان: «الابداع في طاقات البشرية» للشيخ حامد عاشور. وسيقدم جعفر حمزة ورقة بعنوان: «آفاق وتحديات الإبداع في الواقع البحريني».

وسيعرض في محور الإبداع الفني والأكاديمي تجربة للشاب الناشط في الإخراج والادارة والانتاج والمسرح والقيادة.

أما محور الابداع الاقتصادي والسياسي فسيعرض النائب جاسم حسين ورقة: بعنوان: «الإبداع الشبابي في مواجهة الأزمات الحالية»، وورقة بعنوان: «الابداع الاقتصادي والاستفادة منه في حل الأزمات السياسية» لعباس هاشم، وورقة بعنوان: «معوقات الإبداع في الواقع». كما سيعرض عباس المرشد الحائز جائزة الشيخ الجمري تجربته في هذا المجال.

وأوضح فخراوي أن المؤتمر الذي سيعقد اليوم (السبت) بقاعة الدانة بمنطقة مقابة سيشهد مشاركة عدد من المؤسسات والمبدعين في زوايا الإبداع التي ستكون على هامش المؤتمر. وسيشارك كل من المرسم الحسيني ومجموعة الفجر ورابطة التصوير الضوئي بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المبدعة.

العدد 2255 - الجمعة 07 نوفمبر 2008م الموافق 08 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً