العدد 1688 - الجمعة 20 أبريل 2007م الموافق 02 ربيع الثاني 1428هـ

نادي باربار الخيري ينظم مهرجانه الصحي الثالث

نظم نادي باربار الخيري المهرجان الصحي الثالث على التوالي تحت رعاية وزير شئون الدفاع ورئيس جمعية السكري البحرينية الشيخ محمد بن عبدالله بن خالد آل خليفة أمس الجمعة بصالة النادي.

وتخلل المهرجان فحص طبي وذلك بهدف تثقيف وإرشاد المترددين على المهرجان من الناحية الصحية، إضافة إلى أنه تم إلقاء كلمة من قبِل نائب رئيس الشئون الثقافية والاجتماعية بالنادي محمد الناصر الذي أكد أن الهدف من هذا المهرجان هو الاطمئنان على المستقبل الصحي للمجتمع،وخصوصا أن هذا المهرجان لا يقتصر على أهالي منطقة باربار إذ إنه يتعدى الأهالي ليشمل جميع المواطنين.

كما أشار الناصر إلى أن مجلس الإدارة يسعى باستمرار إلى دعم هذا المهرجان وذلك من أجل ضمان استمراره خلال السنوات المقبلة.

كما ألقى الشيخ محمد كلمة عن أهمية المساندة والتعاون بين المؤسسات وذلك لتعزيز المجتمع ووقايته من الأخطار الصحية التي يمكن أن تصيبه. وأوضح أن جمعية السكري البحرينية ستسعى في المستقبل إلى إنشاء مركز طبي لمرضى السكري لتوعيتهم وتعليمهم الممارسات الصحية التي يجب أن يطبقوها عند إصاباتهم.

وأضاف أن الجمعية تسعى حاليا إلى إعلان فعالية مضامير المشي بالتعاون مع البلدية، مشيرا إلى أن هذه المضامير تستهدف المصابين بالسكري وذلك لتعليمهم كيفية الوقاية من مرض السكري خصوصا النوع الثاني الذي يصيب البالغين.

أما رئيسة قسم التثقيف الصحي أمل الجودر فأكدت أن نادي باربار قدم مبادرة فريدة من نوعها إذ إنه قام بالتسويق والترويج لأهمية الصحة. وأوضحت أن الصحة هي عبارة عن اعتقاد، فكلما كانت فكرة الإنسان إيجابية عن الصحة حتى لو كانت النتائج سلبية إلا أن هذه الفكرة يمكن أن تتحول إلى حقيقة.

وعلى صعيد متصل أشاد ممثل مستشفى البحرين الدولي بالخطوة التي اتخذها نادي باربار في تعزيز الصحة، موضحا أن المستشفى يسعى إلى زيادة التثقيف الصحي من خلال تنظيم زيارات لطلبة المدارس وتقديم محاضرات لمدرسي المدارس عن أهمية التثقيف الصحي، إضافة إلى تقديم فحوصات مجانية لكل من الأندية والاتحادات والصناديق.

أما رئيس الجامعة الأهلية التي تعاونت في دعم هذا المهرجان عبدالله الحواج فأكد ان الجامعة تهتم بالعلوم الصحية بصورة كبيرة وخصوصا أنها ستقوم خلال شهر سبتمبر/ أيلول بإعلان وجود تخصص العلوم الطبية المساعدة وذلك إيماننا منها بأهمية الصحة ودورها في حياة الإنسان.

«الصحة» تدعو للاتصال بها فورا عند اكتشاف أغذية «منتهية»

المنامة - وزارة الصحة

قال قسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحة العامة في وزارة الصحة تعليقا على الخبر المنشور تحت عنوان «بسكويت منتهي الصلاحية يباع في إحدى البرادات»، في العدد رقم 1675 بتاريخ 8 أبريل/ نيسان الجاري، إن على المستهلكين ضرورة الاتصال المباشر بالقسم في فترات النهار من السابعة صباحا حتى الثانية ظهرا على الهاتف رقم 17273683، أما بعد الثانية ظهرا فيمكن الاتصال على الرقم 17288888، ليتسنى للمفتشين الصحيين مباشرة الشكوى فورا.

وذكر القسم أنه فور قراءة الخبر توجهت لجنة من المفتشين إلى البرادة المعنية وقامت فعلا بجرد جميع الأغذية المعروضة وتبين عدم وجود أغذية منتهية الصلاحية أو فاسدة، كما تم تنبيه المالك إلى عدم تكرار ذلك حفاظا على صحة وسلامة المستهلكين.

وأضافت أنه تم استدعاء صاحب البرادة إلى مكتب القسم للاستفسار عن أسباب وجود عبوة واحده منتهية الصلاحية، وتم توجيهه للإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها لضمان عدم وجود أي أغذية منتهية الصلاحية معروضة للزبائن وكذلك وضع وتنفيذ نظام متابعة من قبله.

العدد 1688 - الجمعة 20 أبريل 2007م الموافق 02 ربيع الثاني 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً